الرئيسية » عربي و دولي » السيسي: لم يعد لي أمنيات في الدنيا وأكثر ما أفكّر فيه الوقوف أمام الله يوم القيامة.. أحداث 2011 أصعب المواقف التي تعرضت لها

السيسي: لم يعد لي أمنيات في الدنيا وأكثر ما أفكّر فيه الوقوف أمام الله يوم القيامة.. أحداث 2011 أصعب المواقف التي تعرضت لها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أكثر ما يفكر فيه بحكم عمره الحالي هو يوم القيامة والوقوف أمام الله.

وردا على سؤال من فتاة بمؤتمر “قادرون باختلاف” عن أمنيته في العام الجديد، قال السيسي إنه لم يعد لديه أمنيات شخصية لكنه يأمل أن يستطيع تحقيق رغبات المصريين.

إحدى الشابات المشاركات في ” قادرون باختلاف” (الشابة رحمة ) خاطبت الرئيس قائلة: “صباح الخير يا ريس.. أنا عندى 20 سنة طالبة أكاديمية الفنون.. بمثّل وبغنّي وبعمل استعراض.. ونفسي أكون ممثلة مشهورة.. بحبك يا ريس.. ربنا يكرمك ويسعدك ويخليك لينا.. اللهم آمين يا رب العالمين”.

وسألت الرئيس: “إيه أكثر حاجة فرحتك يا ريس”.

فأجابها قائلا: “اليوم ده أكثر حاجة بتفرحني وبيكون يوم جميل.. ومش بفرح بمزاجي أنا بفرح معاكم.. وأنا بلاقي نفسي فرحان بيكم.. ربنا سبحانه وتعالي بيجعلكم فرح.. لو الناس تعرف هتلاقيهم وقفوا وأنتوا نازلين على السلالم.. والعربيات تقف وأنتوا بتعدوا.. دى حكمة ربنا.. الفرحة الكبيرة جدا بتاعت اليوم ده.. بخرج كأنى اتغسلت”.

أصعب المواقف!

وقال السيسي إن أصعب المواقف التي تعرض لها كان أثناء خدمته بالقوات المسلحة أثناء أحداث 2011 مضيفًا: “كنت أبكي على مصر وأخشى أن تخرج الأمور عن السيطرة لأن البلد لا تتحمل.. كنت أشعر بخطر شديد”.

وقال إن لديه خوفا دائما على مصر أصعبه كان في أحداث 2011 و2013 وعمليات تفجير الكنائس والتخريب، مؤكدا أن الجيش والشرطة والدولة دفعوا ثمنًا كبيرًا لحماية مصر في الأحداث قبل 11 سنة.

وقال الرئيس السيسي إن وصول مصر لكأس العالم وتحقيق البطولات عمومًا ليس محصورًا فقط في المدرب والملاعب، إنما هي منظومة متكاملة محورها الأساسي هو اللاعب.

وقال إنه اعتاد يوميًا على دعاء سيدنا يوسف “رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ توفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ”، موضحا أنه تعلم من سيرة النبي محمد الاهتمام بالضعاف والبسطاء ورقيقي الحال ومساعدتهم والالتفات لأمورهم.

 

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل ينجح “حارس بكركي” في مهمته الوطنية اليوم؟!.. 

    غسان ريفي   أسبوع مرّ على عظة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي التي وصف فيها المقاومة بالإرهاب، ومنذ ذاك الوقت وهذا الكلام غير ...