آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » الشركة العامة للتوكيلات الملاحية: 28 مليار ايرادات الشركة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن رغم الصعوبات والعقوبات الجائرة

الشركة العامة للتوكيلات الملاحية: 28 مليار ايرادات الشركة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن رغم الصعوبات والعقوبات الجائرة

 

 

أوضح مدير عام الشركة العامة للتوكيلات الملاحية عادل غزال في حديث صحفي عن عمل الشركة قائلاً :

ثلاثة وأربعون عاماً مضت على خبرتنا في مجال التوكيلات الملاحية وما زلنا مستمرين في تقديم الخدمات في مركزنا الرئيسي وفروعنا.

مهمتنا تأمين الخدمات للناقلات والسفن والركاب والبحارة عندما تؤم المرافئ والمصبات السورية وكذلك حماية مصالح الشركات الناقلة البحرية وتمثيلهم أمام شركات المرافئ والجمارك والمحاكم السورية والسلطات البحرية الأخرى ، باختصار نحن نؤمن كافة المهام والخدمات التي يقوم بها وكيل السفينة.

 

واضاف:ان شركة التوكيلات الملاحية مازالت تعمل مع حوالي 75 وكالة خاصة ، واستطاعت في الفترة الماضية إثبات قدرتها على الاستمرار والعطاء والمنافسة وقد أصبح هذا واضحاً من خلال الايرادات الاجمالية التي حققتها خاصةً خلال السنوات الماضية ، حيث زادت ايراداتها على المليار ليرة سورية للعام الواحد ، وذلك على الرغم من كل الصعوبات والعقبات التي واجهتها ، اضافة الى الحصار الخانق والحرب الكونية التي شاركت فيها أقوى بلدان العالم على بلدنا الحبيب.

 

لكن هذه الشركة استطاعت التغلب على الصعوبات والاستمرار والتقدم الى الامام بمتابعة وخبرة اداراتها وجهود العاملين فيها ، كما وكان لتبني السيد وزير النقل لبعض القرارات التي صبّت في مصلحة الشركة ، وساهمت في زيادة نشاطها وايراداتها ، الدور الكبير في تحقيق خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح ، وكان اخرها القرار 1103 تاريخ 1/11/2021 .

كما أكد غزال وبمتابعة من السيد وزير النقل تم إعادة النظر في كافة القرارات والتعليمات والتدقيق فيها واقتراح التعديلات المناسبة والتي تلبي حاجة الشركة والمتعاملين معها.

 

ووفق غزال بلغت إيرادات الشركة وفق ميزانية عام 2023 مبلغا وقدره / 25.884.000.000 ل.س/

 

أما بالنسبة للخطة الموضوعة للشركة لهذا العام فقد حققت الشركة ولغاية تاريخه ايراداً اجمالياً بلـــــــــــــــــــــــــــــــــــغ / 28.250.000.000 ليرة سورية/ ،

وهذا يدل دلالة واضحة على أنّ ادارة الشركة بذلت وماتزال تبذل قصارى جهدها لإنجاح العمل وتحقيق ايرادات مرضية لرفد خزينة الدولة ودعم الاقتصاد الوطني.

(موقع سيرياهوم نيوز 1-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تغادر الشرق الأوسط.. هل انتهى التصعيد؟

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” غادرت الشرق الأوسط إلى منطقة عمليات المحيطين الهندي والهادئ، بينما لا تزال تحتفظ بمجموعة “يو ...