آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الشعر والنثر في جلسة أدبية باتحاد الكتاب بطرطوس

الشعر والنثر في جلسة أدبية باتحاد الكتاب بطرطوس

 

سعاد سليمان

أقام فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس , ونادي أصدقائه نشاطا أدبيا ظهر اليوم الأثنين , في مقر الاتحاد , بحضور رئيس , وأعضاء مكتب الفرع , و نخبة من المهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة , وبمشاركة عدد من الأدباء المميزين , حيث بدأت الجلسة بالدكتورة , والأديبة ريم حرفوش طبيبة الأسنان , والمسؤولة عن برنامج الصحة النفسية في مديرية صحة طرطوس , ورئيسة الجمعية السورية لرعاية المرأة , والطفل , و التي تكتب النثر , والخاطرة .
بعدها كانت الأديبة نادين أحمد المدرسة للغة العربية , والمديرة للمركز الثقافي بالشيخ بدر , والتي كتبت عدة مؤلفات في الرواية , وصدر لها أخيرا مجموعة قصصية بعنوان : عربة للسير , ومن أدب الحوار : عناق روحين .
المهندس , والأديب كاظم أحمد شارك بقراءة قصيدة بعنوان زنجبيل , وعدة قصص قصيرة .
الأديبة عائشة دواليبي التي صدر لها مجموعة من النصوص النثرية بعنوان : غبار الذهب , قرأت قصيدتين : على جبين الروح , وأغنيات لأنثى تسكنني .
أما الأديبة يمام شحود التي تحمل إجازة في الجغرافيا , وتكتب القصة القصيرة فقد قرأت قصة بعنوان : العدل فلسفة , وغيرها ..
المدرس للغة العربية , والشاعر الذي يكتب القصيدة العمودية , والتفعيلة بشار كمون و لديه إصدارين , فقد تميز فيما قرأ في هذه الجلسة تميزا أثار الحضور بإبداعه ..
وانتهت الجلسة بالشاعر محمود موسية الذي ألقى قصيدة بعنوان : فتنة الحب ..
وقد قدمت للشعراء المشاركين بالجلسة الغنية الأديبة الشاعرة المميزة سعاد غانم وكعادتها بالشعر , وبالأدب , والرقي .
في الختام تحدث الأديب منذر عيسى عن النشاط الذي سيقام مساء اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي , وهو ندوة تحكي عن مجموعته الشعرية ” بارقات تومض في المرايا ” بمشاركة الدكتور محمد علي , والأستاذ عصام حسن , وتقديم الأديبة ضحى أحمد .

 

 

 

(سيرياهوم نيوز-٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واعظ مسيحي يقدم اعتذارًا لشيرين عبد الوهاب بعد تكفيرها

أعلن الدكتور خالد منتصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تلقيه اعتذارًا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل. جاء هذا الاعتذار ...