آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الصحة تاج على رؤوس الأصحاء وهي ثروتهم الحقيقية

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء وهي ثروتهم الحقيقية

بالمال يستطيع أحدنا أن يقتني ما يريد من أشياء تدخل عليه الراحة إن كان منزلاً أو مشروع عمل كبيراً، أو حتى شراء مزرعة تدر أرباحاً طائلة، ولكن ليس بالمال وحده نحقق سعادتنا.
فإذا بحثنا عن لون آخر من ألوان السعادة وجدناها في وجود أبناء متعلمين ومنتجين حقيقيين، وهناك أشكال عديدة من أشكال السعادة التي تدخل البهجة والسرور إلى قلوبنا.
وإذا أسهبنا وفصّلنا بموضوع الثروة الحقيقية لرأينا مثلاً أن وجود الصديق الصدوق في حياتنا هو ثروة حقيقية تجلب السعادة، فهو يضيف على حياتنا سعادة غامرة فيها المتعة فنفضي إليه همومنا عندما نكون متعبين ونجد هذا الصديق ملاذاً لنا في أوقات المحن والملمات ونراه مثل ظلنا دائماً.
فهذا الصديق يعتبر ثروة حقيقية نبحث عنها جميعنا ومن ألوان الثروة الحقيقية التي تشعرنا بالسعادة هي الثقافة والمعرفة التي نحصل عليها ونسهر الليالي لتحصيلها وذلك بقراءة الكتب والروايات لتكوين ثقافة معرفية ثرة يشهد لها كل من التقى بنا وهذه بحد ذاتها ثروة لا تقدر بثمن.
فالمعرفة هي الأساس في حياة كل واحد منا  لكننا إذا دققنا بكنه وحقيقة الحياة وما هي حقيقة الثروة التي هي أغلى وأثمن من كل ما سبق لوجدناها تعلن عن نفسها وتقول أنا الثروة الحقيقية وأنا الكنز الذي لا تعلوه قيمة، وهي الصحة والعافية التي إن وجدت في إنسان يستطيع هذا الإنسان من خلالها أن يمتلك المال والولد والصديق الوفي والثقافة الوافرة.
فالصحة تقول أنا التي أجعل الوجه مشرقاً والجسم قوياً معافى يتمتع بالنعم التي وهبها الله إياها، أنا العافية أنا التاج الذي يزين هامة الإنسان الذي مهما امتلك ومهما حصل على الثروات لكنه قد فقد الصحة والعافية والقوة، فلن تفيده الأشياء الأخرى كما لو كان يملك صحة جيدة، وأخيراً كمال الأمور مع وجود الصحة والعافية هو العقل السليم في الجسم السليم وهنا تكون قمة السعادة وتمام الثروة النافعة على طول الأيام.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة علمية: الأمهات الحوامل ينقلن المواد المسرطنة إلى الجنين

شغل موضوع انتقال مرض السرطان من الأم الحامل إلى جنينها العلماء على مدى قرن كامل، ويعتقد على نطاق واسع أن أي خلية تتمكن من الانتقال ...