آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الصفدي بحث مع الأوروبيين كيفية الإفلات زمنيًّا من مطب انتظار الانتخابات الأمريكية

الصفدي بحث مع الأوروبيين كيفية الإفلات زمنيًّا من مطب انتظار الانتخابات الأمريكية

يجري وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي مباحثات حساسة ومهمة خلال الأيام القليلة الحالية ولمقبلة مع قيادات في الدول الاوروبية تراهن عليها وزارة الخارجية الاردنية في إعادة تجميع و إشاء وبناء موقف للمجتمع الدولي يضغط على حكومة إسرائيل ويعيد إنتاج المشهد بعيدا عن أجندة الصراع التي يسعى الى فرضها اليمين الاسرائيلي.

والسبب في تكثيف جهود واتصالات الاردن مع المؤسسات والدول الأوروبية حسب مصادر دبلوماسية مطلعة جدا  هو فهم الاردن للواقع الحالي مع صعوبة اتخاذ أي آليات للضغط على يمين اسرائيل من جانب الولايات المتحدة الامريكية قبل انتهاء انتخابات الرئاسة الامريكية.

 الى ان تمضي الأسابيع المتبقية على الإنتخابات الأمريكية بات واضحا بان الاردن هامش المناورة الوحيد امامه التركيز على الدول الاوروبية على امل انقاذ ما تبقى من حل الدولتين.

 وهو الأمر الذي بحثه الوزير الصفدي مؤخرا مع جوزيف بوريل المسؤول الأبرز في الاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية كما بحثه مع نظرائه في 4 دول عربية على الاقل تعمل مع الاردن في هذا الإتجاه.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين تطلب إنهاء الاحتلال بأول مشروع قرار تقدمه للجمعية الأممية.. وتتساءل “عن عدد الفلسطينيين الذين يجب أن يموتوا لإنهاء هذه المعاملة اللاإنسانية”

قدمت فلسطين أول مشروع قرار لها للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد الحقوق الإضافية التي اكتسبتها في مايو/ أيار، ويطالب إسرائيل بإنهاء وجودها في الأراضي الفلسطينية ...