آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » الصمت المحمود ..؟!

الصمت المحمود ..؟!

 

سلمان عيسى

في عجقة تشكيل حكومة جديدة، وتخبط حكومة تسيير الاعمال وغيابها التام عن موضوع الخدمات الضرورية للمواطنين واكتفائها بتسمية مديرين عامين لمؤسسات محددة في وقتها الضائع .. لم يفاجئنا هذا ، فقد اعتدنا منذ بداية عهدها على اهمالها في ملفات الزراعة وتراجع الدعم في المحروقات ولكافة الشرائح – زراعة – صناعة – نقل – سياحة وكل القطاعات الاخرى .. في دعم السكر والرز والزيت .. وكل ما يجب ان يكون مدعوما في صالات السورية للتجارة .. ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة الى مستويات غير مسبوقة ما ادى الى فلتان كبير في اسعار كل المواد الاساسية وغير الاساسية ترافق مع اداء ضعيف للغاية في دور مديريات حماية المستهلك في ضبط الاسواق والاسعار ..
تراجع التعليم وهيمنة التعليم الخاص على التعليم العام .. وتفشي ظاهرة الدروس الخصوصية من المرحلة الاساسية الاولى الى التعليم الجامعي ..وغير ذلك الكثير ..
لا نقدم هنا جردة حساب ، فهذا يعرفه الجميع بمختلف شرائحهم الاجتماعية والاقتصادية والوظيفية ولأننا مؤمنون بالقضاء والقدر نحتسب ذلك ابتلاء من الله على مجتمعنا برمته .. نقول ذلك ونحن نطوي مرحلة شهدنا فيها اسوأ اداء حكومي في تاريخ البلاد ..
نحن على موعد قريب لتسمية حكومة جديدة ، يعمل الرئيس المكلف بتشكيلها بكل صمت بعيدا عن الاعلام والتصريحات رغم مطالبة الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ليقدم رئيس الحكومة المكلف تصريح ما او مؤتمر صحفي ( يطمئن ) فيه هؤلاء الى اين وصلت مشاوراته ولقاءاته .. لتبدأ بعدها مرحلة التقولات والتحليلات التي تخرق جدار الصمت ( المحمود ) تبدأ بعدها وسائل التواصل غير المنضبطة والشعبية بالتشويش وتشكيل قائمة الحكومة بكل فوضى واستهتار ..
ان صمت رئيس الحكومة المكلف و عدم ظهوره على الاعلام هو في غاية الحكمة والعمل السليم مع تمنياتنا بأن ترى الحكومة النور قريبا متضمنة اسماء وزراء تجعلنا نتفاءل بأداء حكومي يأخذ بالاعتبار السنوات العجاف التي خلقتها حكومة تسيير الاعمال من اول عهدها وحتى الآن .. تأخذ بالحسبان العودة الى دعم الزراعة بالدرجة الاولى والوصول الى الاكتفاء الذاتي في القمح على اقل تقدير .. دعم زراعة الخضار والفاكهة ومختلف المحاصيل .. وتوفير السماد والمبيدات النظيفة والمحروقات .. اعادة النظر باسعار المحروقات وتخفيض اسعارها في النور وليس رفعها في الظلام .. تحسين الدخل للعاملين في الدولة والقطاع الخاص والمشترك و تنظيم الاستيراد وتقنينه والاكتفاء باستراد ما هو ضروري للغذاء بالدرجة الأولى وليس هدر الدولارات في استيراد مواد كالحطب مثلا ..
القائمة طويلة وتحتاج الى برنامج عمل دقيق وجهد كبير للوصول الى الحالة التي ينشدها الشعب وتعود بالخير عليه وعلى الوطن
(موقع سيرياهوم نيوز-٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القطار .. ( حاصد الارواح ) .. ؟! 

    سلمان عيسى   في شباط من عام ١٩٧٥ قام والدي رحمه الله بحفر بئر ارتوازي، ولأنه لم يكن يعرف احدا من اصحاب الحفارات ...