آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين: علاقتنا بروسيا لا تتأثر بأي طرف ثالث

الصين: علاقتنا بروسيا لا تتأثر بأي طرف ثالث

قالت الصين إنّها تعمل مع روسيا على تطوير “نمط جديد” من العلاقات في العصر الحديث، يقوم على الثقة المتبادلة والتعايش السلمي والتعاون المثمر بين الجانبين.

وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في إفادة صحافية، اليوم الاثنين، على أنّ “علاقات بلادها مع روسيا لا تستهدف أي طرف ثالث، ولا تتأثر بأي طرف ثالث”، وفقاً لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية.

 

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أنّ “الصين وروسيا والهند قوى ناشئة ذات تأثير كبير”، مضيفة: “في ظل التغيرات الجيوسياسية المعقدة الحالية، فإنّ الصين مستعدة لتعزيز التواصل مع روسيا والهند والمجتمع الدولي لحماية التعددية الحقيقية”.

وزار الرئيس الصيني شي جين بينغ روسيا في 20 آذار/مارس الماضي، واستمرت زيارته 3 أيام، في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه رئيساً للصين لولاية ثالثة، إذ لقيت هذه الزيارة اهتماماً متزايداً من جانب الإعلام الغربي.

وخلال الزيارة، جرى التوقيع على بيان مشترك بشأن خطة لتطوير المجالات المحورية للتعاون الاقتصادي الروسي – الصيني حتى عام 2030.

وقال الرئيس الصيني فور وصوله إلى موسكو إنّ “الصين مستعدة للوقوف إلى جانب روسيا لحماية القانون الدولي”.

واعتبر أنّ الحرب القائمة في أوكرانيا والمشكلات المعقدة “ليس لها حلول بسيطة”، ولكن سيكون هناك مخرج إذا كان هناك حوار متساوٍ.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انقسام تركي حيال التغوّل الإسرائيلي: المعارضة (لا) تصدّق إردوغان

محمد نور الدين   لا يزال تحذير الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من أن تركيا ستكون الهدف التالي لإسرائيل بعد أن تنتهي من لبنان، مثار ...