آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » العلاج بالأكسجين مبدأ جديد وأمل للمصابين بأمراض مستعصية

العلاج بالأكسجين مبدأ جديد وأمل للمصابين بأمراض مستعصية

 مها يوسف:

تقنيات حديثة دخلت مجالات الطب والعلاج ومنها العلاج بالاوكسجين الذي يعتمد على استنشاق الأوكسجين بنسبة 100% ولكن تحت ضغط عال ما يؤدي إلى تخلص الجسم من السموم والبكتيريا وعلاج العديد من الأمراض.
للحديث أكثر عن هذا العلاج ومبدأ عمل جهاز العلاج بالاوكسجين الثورة التقت الدكتور بسام الياس الأخصائي بالعلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي الذي أوضح أن مبدأ العلاج هو عبارة عن استنشاق الأوكسجين تحت ضغط عالٍ، وهذا العلاج معروف من فترة طويلة وليس بالجديد.
وأضاف أنه في الظروف الطبيعية ينتقل الأوكسجين عن طريق الدورة الدموية محمولاً في الدم إلى كل خلايا وأنسجة الجسم ولكن عندما يتنفس الشخص أوكسجيناً تحت ضغط (ضمن حجرة الضغط) فإنه يذوب في سوائل وأنسجة الجسم بحيث يساعد على إصلاح الخلايا المعطوبة حتى بوجود تضيق أو انسداد في الأوعية الدموية.
أما عن الفوائد التي يعالجها الجهاز أجاب أن من أهمها تعزيز النشاط المناعي في جهاز المناعة و العمل على تشكيل أوعية دموية شعرية جديدة تعويضاً عن التالفه و إيقاف موت الخلايا المريضة وتحسين عملها وزيادة مرونة كريات الدم الحمراء (تحسين الدوران الجانبي).
و عن الأمراض التي من الممكن علاجها بالأوكسجين قال الدكتور بسام إن هذه التقنية تساهم في علاج التسمم بالغازات والأبخرة مثل أول أوكسيد الكربون والفقاعة الهوائية والإنتانات اللاهوائية خاصة وترميم الأنسجة المتخربة بعد العلاج الشعاعي واختلاطات الداء السكري (القرحات واعتلال الأعصاب) ونقص تروية رأس الفخذ ( النخرة الجافة الحديثة ) و ذات العظم والنقي (تسوس العظم) و الرضوض والوذمات الرياضية و نقص السمع المفاجئ واللقوة المحيطية الحديثي العهد وصعوبات التعلم وتطوير المهارات عند الأطفال _ عقابيل نقص الأكسجة عند الأطفال و الشعور المزمن بالتعب والإرهاق ( فيبرومياليجيا ) والعديد من الأمراض الأخرى.
وفي رد على سؤالنا هل العلاج آمن أو له اختلاطات أوضح أن العلاج بالأوكسجين ( آمن وفعال ) ومعترف به من قبل منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA وهو يطبق على الأشخاص المرضى في العديد من الأمراض كما ذكرنا كما يطبق على الأصحاء ضمن خطة العلاج المسماة (( ريلاكس )) وكذلك ضمن خطة مواكبة الرياضيين المحترفين.
و أشار إلى أن العلاج متمم ومساعد لبقية أنواع العلاجات الطبية الدوائية والجراحية ومن الممكن أن يستخدم وحيداً في علاج العديد من الأمراض وفقاً لبروتوكولات عالمية.
منوهاظ أن التقنية أُدخلت إلى طرطوس منذ أربع سنوات. وأن العلاج بالأكسجين عالي الضغط موجود في بوابة المستقبل في المحافظة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار

ينصح الأطباء الاختصاصيون في جراحة القلب والأوعية الدموية، كل من يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية بأن يهتم بصحته خاصة في الطقس الحار، ويجب على ...