آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » العلامة الزرقاء وسيلة جديدة للتنافس بين شركات التكنولوجيا العملاقة… 14 دولار للحصول على العلامة الزرقاء في ميتا!

العلامة الزرقاء وسيلة جديدة للتنافس بين شركات التكنولوجيا العملاقة… 14 دولار للحصول على العلامة الزرقاء في ميتا!

في خطوة أولى من نوعها في تاريخ منصة ميتا (فيسبوك) ، أعلن  رئيسها  مارك زوكربيرج اشتراك مدفوع لفيسبوك وانستجرام بإسم “Meta Vertifed” والذي يسمح للمستخدم بإمكانية توثيق الحسابات بعلامة زرقاء بطريقة مماثلة لخدمة تويتر بلو.

أثار هذا الإعلان غضب بعض المستخدمين وذلك بسبب أن العلامة الزرقاء كانت بمثابة تميز ونجاح لهم عن الباقي ، وأنه من الصعب الحصول عليها للجميع ، ومع هذا القرار قد يصبح عدد كبير من المستخدمين موثقين ولم تصبح علامة تميز فارقة لهم .

مارك لم يفكر في هذه النقطة، كان تفكيره اقتصادي بحت حيث بهذه الخطوة قد تحقق المنصة أرباحاً خيالية ، وتكلف المستخدم 12 دولاراً  في حال تقدم للحصول عليها عن طريق الويب، و15 دولاراً في حال تم الاشتراك عن طريق نظام IOS   لأن آبل تحصل على 3 دولارات أمريكية على الاشتراكات ويحاول فيسبوك تسعير ذلك، وستنطلق الخدمة من أستراليا ونيوزيلندا خلال الأسبوع الجاري، ومنها إلى باقي البلدان قريبًا، لكن الخدمة لن تكون متاحة للشركات في الوقت الحالي.

 

 

كيف تستطيع الاشتراك في  Meta Verified؟

ما لايعرفة  الجميع أن هناك شروط للحصول على هذه الخدمة، حيث في حال كانت خدمة Meta Verified متاحة في بلدك وتريد تجربتها ، فسيُطلب منك تقديم هوية حكومية تطابق اسم ملفك الشخصي وصورتك. يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا وأن تستوفي الحد الأدنى من متطلبات نشاط الحساب ، وفقًا للتقارير. بمجرد تأكيد هويتك ، ستتلقى شارة تحقق زرقاء تظهر في ملفك الشخصي. وأضاف  زوكربيرج إنك ستحصل أيضًا على “حماية إضافية ضد انتحال الهوية ضد الحسابات التي تدعي أنك أنت” و “وصول مباشر إلى دعم العملاء”.

وكانت الشركة قد أكدت في تصريحات لبي بي سي إن التغيير لن يؤثر على الحسابات التي تم التحقق منها مسبقًا ، لكنها أشارت إلى أنه ستكون هناك زيادة في الرؤية لبعض المستخدمين الأصغر الذين تم التحقق منهم بفضل الميزة المدفوعة.

وهناك أمر هام يجهله الجميع أيضًا  أن المنصات الرقمية المجانية مثل  Facebook و Instagram و TikTok أنك إذا لم تدفع مقابل المنتج ، فأنت المنتج ، وذلك أن الشركة تجمع عنك البيانات أثناء الاشتراك بها وتقوم ببيعها في شكل إعلانات،إنها فكرة بمليارات الدولارات .

 

ما الفائدة من Meta Verified؟

 

أن تكون Meta Verified يعني أن هويتك على منصات Meta قد تم التحقق منها من قبل الشركة نفسها ، مما يوفر مصداقية متزايدة لحسابك. هذا يعني أيضًا أن ملفك الشخصي سيعرض شارة تحقق زرقاء ، والتي يمكن أن تساعد حسابك على التميز ويسهل على المستخدمين الآخرين العثور عليه. هذا مفيد بشكل خاص للشخصيات العامة والشركات ومنشئي المحتوى.

هل فعلاً ستجني ميتا أرباحاً خياليةـ لتعويض خسائرها  العام الماضي؟؟؟

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة تقترح استخدام القنبلة النووية لحرف كويكب عن مساره وتجنّب اصطدامه بالأرض

قد تتمكن البشرية من استخدام قنبلة نووية لحرف كويكب يتجه نحو الأرض، على ما بيّنت تجربة مخبرية فجّر خلالها باحثون هدفا بحجم كرة زجاجية صغيرة ...