الرئيسية » مختارات من الصحافة » الغارديان: دعوة بايدن إلى الالتئام لا وزن لها وسيراها اليمين ضعفا

الغارديان: دعوة بايدن إلى الالتئام لا وزن لها وسيراها اليمين ضعفا

نشرت صحيفة الغارديان مقالا كتبته، نسرين مالك، تقول فيه إن دعوة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، إلى الالتئام لا وزن لها وسيراها اليمين ضعفا.

وتقول نسرين إن تنصيب بايدن رئيسا جعل الولايات المتحدة كأنها تستيقظ من حلم مزعج وهو فترة دونالد ترامب، وتحاول العودة إلى الحياة العادية.

ولكنها ترى أن الحياة العادية لا تقتصر على نقض قرارات ترامب والتراجع عن سياساته، فإذا كان ترامب الرئيس ذهب فإن الأمراض التي كشف عنها لا تزال موجودة.

وتوضح “74 مليون شخص صوتوا له على الرغم من سنوات الكذب والكوارث التي تسبب فيها. وهناك الذين لا يزالون يعتقدون أن الانتخابات سرقت منه، والذين اقتحموا مقر الكونغرس، وكذلك مئات الآلاف من ضحايا فيروس كورونا”.

وتضيف الكاتبة أن الولايات المتحدة قبل ترامب لم تكن أيضا تعيش “حياة عادية” فمنذ هجمات 11 سبتمبر بلغ عدد هجمات اليمين المتطرف في البلاد ثلاث مرات عدد هجمات المتطرفين الإسلاميين.

وقبل ترامب أيضا عندما كانت أمريكا بقيادة أول رئيس من أصول أفريقية تأسست حركة “حياة السود مهمة” احتجاجا على إفلات قتلة السود من العقاب.

وترى أن الحديث عن الالتئام لا معنى له والملايين رفضوا نتيجة صندوق الانتخابات، وسار المئات بانتجاه مقر الكونغرس.

فالمطلوب من إدارة بايدن في هذه الحالة، حسب الكاتبة، أن تستأصل تيار تفوق الجنس الأبيض من جذورها، وتوازن الاقتصاد، وإلا فإن ترامب يكون قد ذهب ولكن جيرانه لا يزالون في أماكنهم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 25/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويوركر: ما الذي فعله المحافظون ببريطانيا خلال 14 عاما؟

نشرت مجلة نيويوركر الأميركية مقالا طويلا للكاتب سام نايت تضمن جردا لإخفاقات حزب المحافظين البريطاني خلال الـ14 عاما الأخيرة، التي هيمن فيها على مقاليد الأمور ...