آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الغارديان: شبح عودة ترامب

الغارديان: شبح عودة ترامب

أدانت محكمة أمريكية ترامب بالاعتداء الجنسي على امرأة في التسعينيات من القرن العشرين

وقالت الغارديان: “مع أن الرحلة لا تزال طويلة – قد تستغرق عدة أشهر – حتى يتم اختيار المرشح الرئاسي الجمهوري، يبدو أن ترامب مسيطر جيدا على حزبه، إذ يرى كثيرون أنه المرشح الأوفر حظا لتمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات المقبلة”.

ويبدو أن الحكم الصادر ضد الرئيس الأمريكي السابق – الذي أدانه بتهمة الاعتداء الجنسي على الكاتبة إي جين كارول في أحد المتاجر في نيويورك في التسعينيات من القرن العشرين – يقوي موقف ترامب على العكس مما كان متوقعا من أنه شأن أي سياسي آخر قد تنتهي رحلته مع السياسة حال ثبوت تلك الاتهامات.

وقال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ألاباما تومي توبرفيل عن قرار هيئة المحلفين إن هذا “يجعلني أرغب في التصويت له مرتين”، موضحًا وجهة النظر التي يتبناها ملايين الجمهوريين بأن هذا الحكم – وأي نتيجة لإجراء قانوني آخر اتخذ ضد الرئيس السابق – تثبت فقط أن النخب يستهدفون النيل منه.

وأضافت الصحيفة “يشبه موقف هؤلاء موقفهم عقب إدانة ترامب في مارس/ آذار الماضي بدفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز مقابل صمتها عن علاقة جنسية تزعم أنه أقامها معها في وقت سابق”. ففي ذلك الوقت، رجح أغلب الجمهوريين أن تلك الأحكام القضائية مسيسة، معتبرين ترامب “شهيدا للدولة الليبرالية العميقة وأن الضربات التي من شأنها أن تقتله، تعطيه المزيد من القوة”.

وتكمن خطورة وصول ترامب إلى السلطة مرة ثانية، وفق الصحيفة، في عدة أمور تتمثل في تغيير جذري في السياسات الحالية لإدارة بايدن، إذ ينبغي – حال فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 – أن تستعد أوكرانيا لإنهاء الدعم الأمريكي الذي تحصل عليه بكل أشكاله. كما ينبغي أن يستعد الأمريكيون لمشاهدة الولايات المتحدة وهي تتعثر في سداد ديونها لأن سياسات الجمهوريين ترفض زيادة سقف الدين.

محاكمة دونالد ترامب: الرئيس السابق يخطئ التمييز بين صورة المرأة التي تتهمه بالاغتصاب وزوجته السابقة

دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه محاكمة مدنية بتهمة اغتصاب الكاتبة إي جين كارول

ترامب يصف مزاعم إي جين كارول باغتصابه لها بأنها خيال

كما تواجه الولايات المتحدة – حال فوز ترامب – خطر “تولي رئيس يعتزم استكمال ما بدأه في فترة رئاسته السابقة، وهو كسر شوكة جميع المؤسسات التي قد تقف حائلا بينه وبين ما يريد سواء عبر صناديق الاقتراع أو من خلال المحاكم”، وفقا للغارديان.

وقال ميت رومني، الصوت الجمهوري المعارض النادر بين أعضاء الحزب: “هذا ما ستحصلون عليه، رئاسة منفصلة عن الواقع وعن النظام الدستوري”. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: 7 أكتوبر يتكرر في الشمال.. حزب الله غير مردوع ويصعّد هجماته

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن تراجع الهجمات الإسرائيلية على لبنان، في الوقت الذي ينفّذ فيه حزب الله استهدافاتٍ أكثر نوعية وأكثر تطوراً وجرأة.   أكّدت ...