آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الفاينانشال تايمز: بوتين ومجموعة السبع

الفاينانشال تايمز: بوتين ومجموعة السبع

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز تقريرا لأناستازيا ستوغني بعنوان “بوتين يفرض حظرًا على النفط على المشترين الذين يمتثلون لسقف مجموعة السبع”

وتقول الكاتبة إن روسيا ردت على محاولات مجموعة السبع للحد من المكاسب من عائدات النفط في البلاد، بعد أن وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما يحظر المبيعات بموجب عقود تتوافق مع سقف السعر البالغ 60 دولارا الذي فرضه حلفاء أوكرانيا الغربيون.

وتضيف أن المرسوم، الذي وقعه بوتين ونُشر الثلاثاء، ينص على أن الكرملين سيحظر بيع النفط الخام والمنتجات ذات الصلة في البلاد بموجب عقود “تنطوي بشكل مباشر أو غير مباشر على آلية حد أقصى للسعر”.

ويقول المرسوم إن بوتين “قد يمنح إذنًا خاصًا” لبيع النفط والمنتجات النفطية في ظروف معينة حتى إذا امتثل المشترون للحد الأقصى، وتقول الكاتبة إنها صياغة من المحتمل أن تمهد الطريق لروسيا لمواصلة بيع النفط الخام للمنتجين في أسواق مثل الهند والصين.

وتقول الكاتبة إن سقف الأسعار، الذي فُرض في أوائل ديسمبر/ كانون الأول، يهدف إلى تقليص التمويل لغزو الكرملين لأوكرانيا من خلال استهداف عائدات النفط والغاز التي تشكل ما يقرب من نصف الميزانية الروسية.

وتضيف أن روسيا تجاهلت خطوة مجموعة السبع، التي تستهدف في المقام الأول التأمين على شحنات النفط، وجمعت “أسطول الظل” من السفن التي تواصل شحن نفطها ردًا على ذلك.

وتقول إن مرسوم الكرملين يدخل حيز التنفيذ في الأول من فراير/شباط وسيظل ساري المفعول لمدة خمسة أشهر. (بي بي سي)

 

سيرياهوم نيوز 4-راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوموند: مسلمو فرنسا بين القلق والاستسلام أمام التجمع الوطني

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن المسلمين في فرنسا أعربوا عن أسفهم من تغلغل أفكار اليمين المتطرف في البلد، وعبروا عن خشيتهم من تفاقم وضعهم، وعن ...