آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الفاينانشيال تايمز: مطور العقارات السعودي في لندن

الفاينانشيال تايمز: مطور العقارات السعودي في لندن

نشرت صحيفة الفاينانشيال تايمز  تقريرا لدانييل توماس، بعنوان “مطور العقارات السعودي يستثمر في لندن”.

ويقول التقرير إن شركة دار الدولية السعودية للاستثمار العقاري، أعلنت أنها ستجمع ميزانية تقترب من 72 مليون دولار للطرح الأولي المباشر، في سوق العقارات في العاصمة البريطانية لندن.

ويوضح التقرير أن الطرح المباشر يختلف عن طرح الأسهم، ويعمل بشكل مغاير لمجرد طرح الأسهم للبيع للمستثمرين، وأن القرار يأتي في ظل المخاوف من الاستثمارات في مجالات أخرى على الساحة العالمية، في ظل الحرب في أوكرانيا.

ويقول التقرير إن مسؤولي البنوك في لندن يتحاورون في الأسابيع القليلة الماضية، حول حجم الفرص التي توفرها عمليات الطرح الأولي في سوق الأسهم في المدينة، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يؤدي إلى أي صعود في سوق الأسهم قبل الربع الثاني أو الثالث من السنة المالية.

ويواصل التقرير أن الشركة تقوم بتطوير عقارات في كل من دبي ومسقط وكوستا دي سول في إسبانيا، وستقوم بالاحتفاظ بأسهم شركة دار الأرقم للعقارات، وهي مطور عقاري مسجل في المملكة العربية السعودية، وقامت ببناء نحو 15 ألف وحدة سكنية، تصل قيمتها إلى 8.5 مليار دولار.

ويختم التقرير بالتأكيد أن الشركة التي تستثمر في 6 دول مختلفة تعتزم أيضا أن تضخ أموالا للاستثمار في بناء الفنادق في إسبانيا، ودبي وجزر المالديف، والعاصمة اليونانية أثينا، ومراكش، ولندن. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: هذه هي الأسئلة الثلاثة التي يخشاها نتنياهو

انتقد الكاتب الإسرائيلي عمير تيبون في مقال له في صحيفة “هآرتس” أول حوار أجراه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع وسيلة إعلام إسرائيلية، وقال إن القناة ...