الرئيسية » ثقافة وفن » “الفراشات الملونة” في صالة طرطوس القديمة

“الفراشات الملونة” في صالة طرطوس القديمة

 

سعاد سليمان

افتتح محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد معرض ” فراشات ملونة ” في موسمه الرابع على التوالي , الذي ينظمه فريق أمل التطوعي , وذلك مساء اليوم الأحد , في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري , بحضور جمهور ملأ الصالة من المهتمين والداعمين , وأهالي المشاركين بالمعرض .
و تحدث السيد المحافظ باهتمام ومحبة , وعبر مروره على لوحات الفنانين من المشاركين , والمشاركات بالمعرض مع المبدعين , وقد برز تميزهم من خلال أعمالهم الملفتة , والجميلة .
وفي تصريح للفنانة التشكيلية ليال بو حسن المدربة للمشاركين بالمعرض تحدثت عن مشاركة 18 من الشباب , والشابات الهواة , وعن تعدد المدارس الفنية في المعرض , والألوان حيث تم استخدام الزيتي , والفحم , والأكرليك , وعن المواضيع المنوعة , وأهمها البورتريهات , وعن عملها في تعليم الراغبين من هواة الرسم عبر الانترنت , وفي بيتها .
الشابة جميلة شاليش الطالبة في الثالث الثانوي المشاركة في المعرض قالت : أنها تهوى الرسم منذ طفولتها , وأنها بدأت التدرب على الرسم بشكل تقني , وعبر الالتحاق بدورات منذ أقل من سنة , مؤكدة محبتها لهذا الفن الذي أسعدها , وخاصة في رسم الوجوه حيث لم تكن تتوقع أن تصل لهذا المستوى .
الفنانة بيلسان خوندي الطالبة في السنة الرابعة – فرع تجارة واقتصاد- قالت : أنها بدأت الرسم منذ الطفولة , وأكدت دعم أهلها لها حيث التحقت بمعهد للتعليم , ثم طورت نفسها بنفسها , وقد شاركت في المعرض اليوم بمجموعة من اللوحات معتمدة على الأكرليك , والمانديلا ..
مؤكدة أن الرسم يوغا للمخ , وأنه يفرغ الطاقة , وينشر الراحة , والسعادة لمن يرسم , وهي تدعو , وتشجع كل من لديه موهبة , أو رغبة للرسم .
أما ممثل فريق أمل التطوعي المنظم لهذا المعرض السيد علي غانم فقد تحدث عن المعرض الذي يضم فئات عمرية متفاوتة من الأطفال , واليافعين , والشباب مؤكدا أهمية اليد البيضاء في هذا المعرض للفنانة ليال حيث الجهود المبذولة تظهر اليوم .
يذكر أن المعرض يستمر ليومين متتاليين فقط في الصالة القديمة حيث عبق الماضي ,والحاضر معا .

 

(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...