آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الفنان محسن عباس في موكب الراحلين.. مبدع آخر يلحق ركب الراحلين جسداً والباقين خلوداً إبداعياً في ذاكرة الوطن والمتابعين

الفنان محسن عباس في موكب الراحلين.. مبدع آخر يلحق ركب الراحلين جسداً والباقين خلوداً إبداعياً في ذاكرة الوطن والمتابعين

محسن عباس خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وعضو في نقابة الفنّانين السوريين منذ العام (1994)، شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.
بدأ الفنان محسن عباس مسيرته الفنية من خلال فرقة شبيبة الثورة في مدينة حلب في سبعينيات القرن الماضي، وكان ضمن فرقة محمد دروبي التي شاركت أعمالها ضمن مهرجانات كانت تقيمها وزارة الثقافة، وفي الثمانينات انتقل إلى طرطوس وعمل في المسرح القومي ومسرح الشبيبة، وشارك خلال مسيرته الفنيّة بالعديد من الأعمال المسرحية منها :
التعزية المعاكسة
فوق هذا المستطيل وقع
أيديولوجيا الأخطاء
دوائر الغضب
ابن الغابة
مغامرة رأس المملوك جابر
حكايات من دفتر اليوميات
مهاجر بروساكيت
زبيب
وأعمال أخرى قدمها كمخرج من خلال مسرح الشبيبة: “القرى تصعد إلى القمر” لفرحان بلبل والتي حصلت على جائزة أفضل إخراج وأفضل عرض، كما قدم مسرحيتي “حكي السرايا” و”حكايا الملوك” لممدوح عدوان لتكون مسرحية “كلب الآغا” التي شاركت في مهرجان الشباب ضمن احتفالية دمشق عاصمة للثقافة وحصل حينها على جائزة أفضل إخراج.
وفي السينما له العديد من الافلام منها:
تراب الغرباء
بانتظار الخريف
بدون قيد
حنين الذاكرة
في إطار فيلم
مطر حمص
مسافرو الحرب….
أما في التلفزيون فقد شارك في:” إخوة التراب _الفراري _الثريا _الجمل _ المهلب _ ليل المسافرين _ وحدن _بدون قيد …وغيرها
وكانت وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا قد نعتا الراحل أمس.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الثورة 12/12/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ديبلوماسية «البيكيني»… للترويج للصهيونية

غادة حداد   بعد عام 2000، عملت الحركة الصهيونية على تغيير صورتها، بسبب النقمة عليها بعد انتفاضة الـ 2000، وما رافقها من جرائم إسرائيلية بحق ...