آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » القاهرة: إسرائيل غير مردوعة

القاهرة: إسرائيل غير مردوعة

 

 

 

لم تتوصل الاتصالات الديبلوماسية والاستخباراتية الجارية حول لبنان، بمشاركة مسؤولين مصريين، إلى نتائج ملموسة متعلقة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية، بل كانت الإجابات التي تصل عبر المسؤولين العسكريين تتجه نحو صورة سلبية في ظلّ الشروط الإسرائيلية، التي يراها المصريون غير قابلة للتحقق على أرض الواقع.

ويتصرف المسؤولون المصريون على أساس أن حكومة إسرائيل لا تستمع إلى أحد في العالم، وهي تحظى بدعم كبير من الجانب الأميركي، ولا تشعر بوجود أي ضغط لمنعها من توسيع العدوان. وتشرح مصادر مصرية ما يحصل بالقول إن إسرائيل ماضية في تصعيدٍ هدفه مختلف المدن اللبنانية، وجعلها مناطق غير آمنة، وصولاً الى بث تسريبات بأن القصف سيستهدف “أمكنة أكثر قرباً من مطار بيروت بما يدفع الى إغلاقه بشكل كامل”. وتكشف المصادر أن “ما يصل من إسرائيل يركّز على التزام حزب الله بوقف إطلاق النار بشكل كامل”.

وقالت المصادر إن نيّات إسرائيل هي بتوسع العدوان على لبنان، وقد “جرى البحث بالتفصيل بين القاهرة وواشنطن، وسط مخاوف من تبعات الحرب التي ستفتح جبهات جديدة يصعب إيقافها. وقال المصريون إن “محاولات احتواء التصعيد التي جرت، كلّها باءت بالفشل وبأسرع مما توقّع كثيرون”. ولفتت المصادر الى أن مصر “تدرس بصورة ملحّة إجراءات لإجلاء المصريين المقيمين في لبنان عبر رحلات جوية خاصة”.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الاخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تخدع أوروبا والعرب: دعم عسكري وسياسي للعدوان

    تعثرت، أخيراً، جهودٌ قادتها فرنسا لمنع غزو بريّ إسرائيلي نتيجة الدعم الأميركي الكامل لاسرائيل. فقد أحبطت واشنطن مساعي سعيٍ فرنسيّة – بريطانية لاصدار ...