آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » القاهرة.. الرئيس المصري يستقبل ولي العهد السعودي

القاهرة.. الرئيس المصري يستقبل ولي العهد السعودي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء بمطار القاهرة الدولي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأفادت الرئاسة المصرية، عبر صفحتها بفيسبوك، بأن السيسي “استقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة” في بداية زيارة لمصر، غير محددة المدة.

ومن المقرر أن يبحث السيسي وبن سلمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المصرية الرسمية عقب وصول ولي العهد السعودي.

كما سيتطرق الجانبان إلى “عددا من الملفات السياسية والإقليمية والدولية، وذلك بناء على العلاقات الاستراتيجية العميقة بين البلدين، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية”، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الديوان الملكي السعودي، بأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، غادر، إلى مصر، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وفي 16 سبتمبر/أيلول الماضي، بحث ولي العهد السعودي مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بالرياض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

وفي يونيو/ حزيران 2022 خلال زيارته لمصر، عقد

بن سلمان مباحثات مع الرئيس السيسي انتهت بالتأكيد على وحدة الموقف والمصير المشترك، فضلًا عن توقيع 14 اتفاقية بقيمة استثمارات.

وفي نوفمبر/ تشرين ثان 2023، عقد الرئيس المصري وولي العهد السعودي قمة في الرياض حثت المجتمع الدولي على وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي: استهدفنا 196 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا إسنادا لغزة خلال 11 شهرا وعملياتنا هذا الأسبوع نُفذت بـ25 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 196 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، إسنادا لغزة خلال 11 شهرا. جاء ذلك في كلمة ...