آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » “القسام” تعلن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في جنين وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

“القسام” تعلن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في جنين وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان، إن مقاتليها في جنين “تمكنوا قبل قليل من استهداف آلية صهيونية (إسرائيلية) بعبوة شديدة الانفجار، وأكدوا تحقيق إصابة مباشرة فيها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في الحي الشرقي للمدينة”.

يأتي ذلك في اليوم الثاني من العملية العسكرية “الأوسع” منذ 2002، والتي بدأها الجيش الإسرائيلي في بلدات ومدن شمالي الضفة فجر الأربعاء، وأسفرت عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة عشرات حتى الخميس، بحسب وزارة الصحة.

وفي وقت سابق الخميس، قالت الكتائب إن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع قوات إسرائيلية في مخيم جنين ومدينة طولكرم، وقاموا بتفجير أكثر من 10 عبوات أرضية في آلياتهم.

وسبق أن قالت إيلا واوية، نائبة متحدث الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، الخميس، في تصريح للأناضول، إن “العملية بالضفة ستستمر طالما تطلب الأمر ذلك لتحقيق أهدافها الأمنية، ما يعني أننا قد نشهد مواجهات لعدة أيام أخرى، وربما لفترة أطول إذا لزم الأمر”.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته بالضفة، بما فيها القدس،  استشهد670 فلسطينيا بينهم 150 طفلا، وأصاب أكثر من 5 آلاف و400، واعتقل ما يزيد على 10 آلاف.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوا الأزمات الإنسانية في العالم

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصف صاروخي على إسرائيل يُشعل حرائق بالجليل الغربي ودوي صفّارات الإنذار.. و”حزب الله” يُعلن عن قصف موقع عسكري إسرائيلي.. وثلاثة شهداء بغارة اسرائيلية في جنوب لبنان

أفادت قناة إسرائيلية، الخميس، برصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان على مستوطنات قرب الحدود اللبنانية؛ ما أدى إلى اندلاع حرائق بمنطقة الجليل الغربي (شمال)، فيما ...