الرئيسية » أخبار الميدان » القوات الروسية تصد هجوماً لقوات كييف في مقاطعة كورسك وتدمر 3 منصات صواريخ أمريكية الصنع

القوات الروسية تصد هجوماً لقوات كييف في مقاطعة كورسك وتدمر 3 منصات صواريخ أمريكية الصنع

صدت القوات الروسية هجوماً لقوات النظام الأوكراني على اتجاه بلدة جوردييفكا في مقاطعة كورسك الروسية ودمرت 3 منصات إطلاق صواريخ هيمارس أمريكية الصنع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: إن مجموعة أوكرانية معادية مدعومة بخمس مركبات قتالية مدرعة حاولت التوغل في عمق الأراضي الروسية باتجاه قرية روسكي بوريشني، لكن القوات الروسية تصدت لها بمشاركة سلاحي الطيران والمدفعية وألحقت بها خسائر كبيرة.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية دمرت بضربات صاروخية عالية الدقة 3 منصات إطلاق صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و4 مركبات أوكرانية في منطقتي يوناكوفكا وميروبولي، مبينة أن الطيران الروسي استهدف احتياطيات القوات الأوكرانية ومستودعات ذخيرة ووقود في منطقة سومي.

وأكدت الوزارة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت اليوم 220 عسكرياً و 19 مركبة بما في ذلك 4 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة بالإضافة إلى 3 قاذفات صواريخ هيمارس، مبينة أن مجموع خسائر النظام الأوكراني منذ اعتدائه على أراضي مقاطع كورسك بلغ 2860 عسكرياً و41 دبابة و40 ناقلة جند مدرعة، و23 مركبة قتال مشاة، و213 مركبة قتالية مدرعة، و4 منشآت لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، وستة قاذفات صواريخ متعددة وثلاث محطات حرب إلكترونية.

وحول مجريات العملية العسكرية الخاصة في إقليم دونباس أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة حررت 3 بلدات جديدة في جمهورية دونيتسك خلال الأسبوع الماضي ونفذت 17 ضربة نوعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات بدون طيار على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا والبنية التحتية للمطارات وأماكن تجميع وتخزين الطائرات المسيرة الأنقضاضية.

وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “سو-27” ومروحية من طراز “مي-8”  و8 صواريخ  تكتيكية من طراز “توتشكا-أو” و70

صاروخاً من طراز “هيمارس” أمريكية الصنع و543 طائرة مسيرة بدون طيار، فيما دمرت قوات أسطول البحر الأسود والقوات الجوية الروسية ثلاثة زوارق مسيرة ووقع في الأسر خلال أسبوع 57 جندياً أوكرانياً على خط التماس القتالي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة”

    استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم جنود العدو الإسرائيلي في موقع ‏المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية محققة فيه إصابات مباشرة.   وقالت المقاومة في بيان: ...