الرئيسية » حول العالم » الكرملين: إعلان كييف استعدادها للتفاوض مع موسكو يتسق مع طرحنا

الكرملين: إعلان كييف استعدادها للتفاوض مع موسكو يتسق مع طرحنا

أكدت الرئاسة الروسية اليوم أن إعلان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا “استعداد كييف ورغبتها بالتفاوض مع روسيا”، يتسق مع طرح موسكو وأنها بانتظار التفاصيل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله للصحفيين: “مثل هذا التصريح الصادر عن كوليبا خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، يتسق مع طرحنا..موسكو بانتظار التوضيح لأنها لم تطلع بعد على أي تفاصيل “.

وشدد بيسكوف على موقف موسكو الدائم والمنفتح للتفاوض، وقال: “أنتم تعلمون أن الجانب الروسي “لم يرفض أبدا المفاوضات، ومنفتح دوما عليها”.

وكان كوليبا أعلن في محادثات مع نظيره الصيني في بكين “استعداد كييف ورغبتها بالتفاوض مع روسيا”، بعد حظر أوكرانيا أي تفاوض مع موسكو بموجب مرسوم أصدره فلاديمير زيلينسكي.

من جهته, قال وزير الخارجية الصيني إن حل جميع الصراعات يجب أن يتم على طاولة المفاوضات.

ونقلت المتحدثة باسم الخارجية الصينية عن وانغ يي، قوله: “يعتقد الجانب الصيني أن حل جميع الصراعات يجب أن يتم على طاولة المفاوضات, ويجب أن تتم تسوية جميع النزاعات من خلال الوسائل السياسية.”

وأضاف وانغ يي: “لقد أعربت روسيا وأوكرانيا في الآونة الأخيرة عن استعدادهما للمفاوضات بدرجات متفاوتة, وعلى الرغم من أن الظروف والفرص لذلك لم تنضج بعد، إلا أننا ندعم جميع الجهود التي من شأنها أن تسهم في تحقيق السلام، ومستعدون لمواصلة لعب دور بناء لوقف إطلاق النار، واستئناف المفاوضات”.

وكان وانغ يي أعرب مؤخرا خلال محادثة هاتفية مع نظيره الهنغاري بيتر سيارتو، عن استعداد بلاده للتعاون مع هنغاريا للإسهام في الدفع بجهود تسوية الأزمة الأوكرانية سياسيًا.

يذكر أن الصين كانت قد طرحت في شباط 2023 رؤيتها للسلام في أوكرانيا تضمنت 12 بندا، ورحبت بها روسيا.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق نار قرب ترامب في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا والقبض على مشتبه به وهاريس تدين “العنف”

قالت حملة دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في بيان اليوم الأحد إن ترامب بخير بعد إطلاق نار في محيط وجوده. وأكد ستيفن تشيونغ ...