آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الكشف عن أسرار المرض الغامض الذي يجتاح الصين: ماذا نعرف حتى الآن؟

الكشف عن أسرار المرض الغامض الذي يجتاح الصين: ماذا نعرف حتى الآن؟

تثير الحالات السريعة للإصابة بالالتهاب الرئوي في الصين قلق العالم مجدداً، مع اكتظاظ المستشفيات بالأطفال المصابين بعدوى الميكوبلازما الرئوية. وتعيد هذه الأحداث إلى الذاكرة الأزمة التي شهدها العالم جراء جائحة كوفيد-19.

تشير التقارير إلى ازدياد عدد المصابين، حيث استقبلت مستشفيات الأطفال في تيانجين أكثر من 13 ألف طفل مصاب، وتفوقت أعداد المرضى طاقة الاستيعاب لبعض المستشفيات. وعلى الرغم من التكهنات، نفى المسؤولون الصينيون وجود فيروس جديد، مؤكدين أن الارتفاع الملحوظ في الحالات قد يكون ناجمًا عن أمراض موسمية عادية.

ما هو الالتهاب الرئوي؟

يعتبر الالتهاب الرئوي حالة مرضية تتسم بالتهاب الرئتين نتيجة للعدوى، ويتحسن المرضى عادة خلال أسبوعين إلى 4 أسابيع. ورغم أن الغالبية يتعافون بشكل طبيعي، يظل الأطفال وكبار السن في خطر الإصابة بأمراض خطيرة.

الأعراض والتحذيرات:

تتمثل الأعراض في ارتفاع درجة الحرارة، والسعال، وضيق التنفس، وألم في الصدر والجسم، والتعب، وفقدان الشهية، والصفير. يجدر بالذكر أن بعض الأشخاص، خاصة من يعانون من أمراض مزمنة، قد يحتاجون إلى علاج في المستشفى.

تظل الأسباب وراء ارتفاع حالات الالتهاب الرئوي في الصين غير واضحة، ويرجح الخبراء أن يكون السبب متعدد المتغيرات، بما في ذلك الفيروسات المخلوية التنفسية والأنفلونزا والبكتيريا. تطلبت منظمة الصحة العالمية معلومات مفصلة حول الحالات لفهم الوضع بشكل أفضل.

تبقى هذه التطورات تحت مراقبة العالم، حيث ينتظر الجميع إلقاء الضوء على هذه الزيادة الغير معتادة في حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصين ومحاولة فهم الأسباب والتدابير المتخذة للتصدي لهذه التحديات الصحية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...