آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الكشف عن مراحل إنشاء محطة فضائية روسية جديدة

الكشف عن مراحل إنشاء محطة فضائية روسية جديدة

أعلنت مؤسسة روس كوسموس الفضائية الروسية أن عملية وضع الوثائق والمستندات وإنتاج وحدات المحطة الفضائية الروسية بدأت بانتظار أن يتم الإقرار النهائي لمشروع المحطة التقني من مجلس الرقابة على المؤسسة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المؤسسة قولها في بيان اليوم أنه بعد استماع مجلسها برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف إلى تقارير عن مستقبل استخدام المحطة الفضائية الدولية وإنشاء المحطة الفضائية الروسية اتخذ قرار بالمباشرة بإنتاج وحدات المحطة الجديدة بعد الإقرار النهائي لمشروعها التقني.

يذكر أن المجلس العلمي التقني لروس كوسموس كان قد أوصى في وقت سابق بإدراج الأعمال الخاصة بوضع المشروع التقني للمحطة المدارية الجديدة على البرنامج الفضائي الفيدرالي الروسي لغاية عام 2025.

إلى ذلك أعلنت روس كوسموس أن شركات تابعة لها تعمل حاليا على تطوير محركات وتقنيات جديدة لصواريخ أنغارا الفضائية المعدلة.

وقال إيفان كراسنوف مدير شركة “بروتون بي ام” التابعة لروس كوسموس إنه يتم العمل حالياً على تطوير 3 محركات مخصصة لصواريخ أنغارا الفضائية فيما سيتم تطوير دفعة أخرى من هذه المحركات لتأمين عمليات إطلاق رحلات فضائية مأهولة باستخدام هذا النوع من الصواريخ.

يشار إلى أن روسيا تمتلك اليوم عدة أنواع من صواريخ انغارا الفضائية المعدلة حيث أطلقت عام 2014 إلى مدارات الأرض صاروخا من قاعدة بليسيتسك الفضائية وحمل الصاروخ حينها نموذجاً لقمر صناعي وصل وزنه إلى 2.04 طن وفي عام 2020 أطلقت صاروخاً آخر من هذا النوع من القاعدة نفسها أيضاً.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. ماهر سليم عضواً في مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

    أعلنت الشبكة العربية للإبداع والإبتكار عن تعيين الأستاذ الدكتور ماهر سليم عضواً في مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار نظراً لما يتمتع به ...