آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » الكهرباء تحكم على صناعيي حلب بالموت البطيء ..!!

الكهرباء تحكم على صناعيي حلب بالموت البطيء ..!!

كتب:عامر شهدا
قاطع كهربائي بقيمة ٨٠٠ الف يورو يعطل مدينة الشيخ نجار بحلب نعم ثلاثة مليارات ومئتي مليون تعطل استثمار ترليونات الليرات السورية في المدينه الصناعيه بحلب .تحت عنوان عريض تردده الحكومة ( دعم الانتاج) وتسويق شعار المستثمر الوطني اولا .السيدعبد الرحمن خضير عبر عن المه بالامس في اجتماع مدير كهرباء حلب مع الصناعيين لمعرفة ما يعانون منه والغريب ان مدير عام شركة الكهرباء يعلم ان الصناعيين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي ويعلم ايضا ان هناك قاطع كهربائي لا يمكن توفيره نظرا لعدم وجود موارد . معطلا بذلك منشأت تدعم الاقتصاد الوطني. .

انها قمة الاستفزاز . نمطية تفكير لن نخرج منها فقد اصبح البكاء على الاطلال عنوان رغم ان الحلول بين ايديهم قطعا .في احدى المدن ثقب خزان المياه الذي يغزي المدينه وبات الناس بدون ماء فأجتمعوا مع رئيس البلدية يشكون ثقب الخزان وشح المياه بالمنازل فقال لهم رئيس البلدية: ليس لدينا ملحمه وقطعة حديد لسد الثقب وهذا الامر مكلف وليس هناك من موارد ..كان هناك راعي غنم يسترق السمع.فصرخ بأعلى صوته انا اصلحه فبهت الجميع وقام الراعي وكسر غصن من شجره وقام بوضعه داخل الثقب فشرب الغصن الماء مما زاد حجمه فقطع تسرب المياه وتبين لاهل المدينه ان رئيس البلدية كان لديه صهريج يبيع الماء للأهالي مستغلا وجود الثقب في خزان مياه المدينه . ان مشكلة القاطع الكهربائي حلها بسيط جدا جدا ..نحن نقدر شح الموارد الا ان هذا الامر  بوجود فكر مبدع لا يدعو للبكاء على الاطلال ..

ترى هل يسمع السيد وزير الكهرباء بشيء يدعى السلفة على الضريبه ؟. هل هناك كارثة تحدث اذا تم الزام اصحاب الامبيرات بدفع قيمة قاطع الكهرباء واعتبر سعره سلفة على الضريبه التي يدفعونها للخزينه ؟ ماذا تشكل قيمة القاطع ٣ مليار نسبة لمواردهم من الامبيرات والتي بلغت بحسب قول المهندس فارس الشهابي ٣٥ مليار ليره سورية؟ .السلفة على الضريبه اجراء اتبع في سورية .. فهل ستنتظرون اخلاء مدينة الشيخ نجار الصناعيه وبعدها تؤمنون القاطع .الا تحسبون كلفة فوات الربح والفرصة اقتصاديا ؟الا تحسبون خسائر توقف التصدير والانتاج والبطالة ؟ نخسر ترليونات من اجل ٣ مليار !!

اعتقد كل مشكلة الشيخ نجار لا تتجاوز انفاق ٥٠ مليار للكهرباء يمكن ان تسترجعها الخزينه بثلاثة اشهر .ما طرحه الصناعي السيد خضير هو صرخة الم يعاني منها صناعيو حلب فهل هناك من يسمع وهل لهذه الصرخه صدى . ام عظم الله اجركم بصناعتنا الوطنيه . صناعيو حلب تحية لكم ترفع لكم القبعه لما اظهرتموه من انتماء وتحمل للمسؤولية الوطنيه تجاه بلدكم . كل الاحترام لكم ابناء بلدي العزيز 

(سيرياهوم نيوز-صفحة الكاتب 11-2-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقديرات أولية وغير رسمية لأرقام الدعم السلعي … الكتلة الأعظم للخبز وكل عائلة مدعومة بـ 3.5 ملايين ليرة سنوياً

محمد راكان مصطفى   أثار طلب الحكومة من المواطنين حاملي البطاقة الإلكترونية بفتح حسابات مصرفية خلال ثلاثة أشهر تمهيداً لتحويل الدعم بشكل مدروس إلى مادي، ...