آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الليلة .. ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت في السوبر الأوروبي

الليلة .. ريال مدريد وأينتراخت فرانكفورت في السوبر الأوروبي

هراير جوانيان:
يريد العملاق الإسباني ريال مدريد ان يبدأ مشواره الرسمي في الموسم الجديد كما أنهاه في أيار الماضي عندما توج بطلاً لأوروبا، وذلك خلال مواجهته لمنافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني، اليوم في مباراة الكأس السوبر الأوروبية على الملعب الأولمبي في هلسنكي.
ولم يكن ريال مدريد مرشحاً قوياً لإحراز اللقب القاري الموسم الماضي، لكنه قلب تخلفه في الأدوار الإقصائية امام باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين، قبل أن يهزم فريقاً إنكليزياً آخر هو ليفربول في النهائي.وعزز الفريق الملكي رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا رافعاً إياه إلى 14 لقباً، في حين انفرد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالرقم القياسي كالمدرب الأكثر ألقاباً في المسابقة الأهم قارياً مع أربعة.
وكان أنشيلوتي الذي عاد للإشراف على نادي العاصمة مدريد للمرة الثانية مطلع الموسم الماضي، نجح في قيادة فريقه أيضاً إلى إحراز لقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.وأكد المدرب الإيطالي بأنه يكنّ احتراماً كبيراً لمنافسه الألماني، بقوله: حقق اينتراخت فرانكفورت أمراً مميزاً الموسم الماضي من خلال فوزه بالدوري الأوروبي لا سيما بأنه لم يكن مرشحاً.وأضاف: خاض الفريق مباريات رائعة وتمكن من إلحاق الهزيمة ببرشلونة في عقر دار الأخير من خلال اعتماد أسلوب لعب هجومي رائع. أنه فريق سيخلق لنا المتاعب من دون أدنى شك.
وستكون المباراة أوّل مواجهة رسمية بين الفريقين منذ لقائهما الشهير في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 على ملعب هامبدن بارك في غلاسغو والذي انتهى بفوز استعراضي لريال 7-3 ليحرز لقبه القاري الخامس توالياً. في تلك المباراة سجل نجما ريال المجري فيرينك بوشكاش والاسباني-الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو 4 و3 أهداف توالياً.
ويخوض ريال مدريد مباراة الكأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه وسبق له ان احرزها أربع مرات، علماً أنّ انشيلوتي لم يخسر أي مرة فيها، فتوج على رأس الجهاز الفني لميلان الايطالي عامي 2003 و2007 ومع ريال مدريد عام 2014.
وفي الجهة امقابلة بدأ فرانكفورت رسمياً قبل اسبوعين بمشاركته في الدور الأول من كأس ألمانيا قبل أن يخوض أولى مبارياته في البوندسليغا، حيث سقط سقوطاً مدوياً على أرضه أمام بطل المواسم العشرة الماضية بايرن ميونيخ 1-6. وكان فرانكفورت توّج بأول لقب قاري له منذ 42 عاماً عندما تغلب على رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا ليقود فريقه النصر للفوز على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين على ملعب “الأول بارك”، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من الدوري ...