آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » المالية تعلن عن مزادها الثالث للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة 200 مليار ليرة

المالية تعلن عن مزادها الثالث للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة 200 مليار ليرة

 

 

أعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية للعام الجاري للاكتتاب على سندات خزينة بأجل 5 سنوات، وبنطاق مستهدف بقيمة 200 مليار ليرة سورية.

 

وأوضحت المالية في بيان لها على قناتها عبر التلغرام أن المزاد سيقام في الثامن من شهر تموز القادم لتكون التسوية في الرابع عشر منه، مبينة أن هذا الإصدار يأتي ضمن موعده في روزنامة مزادات الأوراق المالية الحكومية لعام 2024.

 

ويحق للمصارف العاملة وشركات الوساطة المالية المؤهلة المشاركة في المزاد بشكل مباشر، كما يحق للأفراد الطبيعيين والأشخاص الاعتباريين المشاركة من خلال فتح حساب لدى أي من شركات الوساطة المالية أو لدى أي من المصارف العاملة المؤهلة للاكتتاب على هذه السندات.

 

يذكر أن تداول سندات الخزينة متاح في سوق دمشق للأوراق المالية، ما يعطيها ميزة السيولة إضافة للاستفادة من الفوائد التي سيتم منحها بشكل نصف سنوي بنسبة فائدة ستتحدد بناء على العروض المقدمة، والتي سيعلن عنها بعد انتهاء أعمال الاكتتاب.

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حتى السادسة من مساء كل يوم بما فيه السبت.. المركزي يلزم “الخاصة” بدوام إضافي لفتح الحسابات حصراً اقتصاد

عمم مصرف سورية المركزي على كافة المؤسسات المالية المصرفية الخاصة العاملة في سورية بزيادة عدد ساعات الدوام الرسمي حتى الساعة السادسة مساء بما في ذلك ...