آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » المغنيسيوم.. هل يعالج القلق؟

المغنيسيوم.. هل يعالج القلق؟

يوجد المغنيسيوم، المعدن الضروري لجسم الإنسان، في الأطعمة اليومية مثل السبانخ واللوز وحليب الصويا. تحتاج أجسامنا إليه لإنتاج الطاقة، وقد اكتسب مؤخراً شعبية واسعة النطاق كعلاج شامل للقلق.
أولاً، المغنيسيوم له تأثير مهدئ عام. وثانياً، لا يحصل معظم الأشخاص على ما يكفي من هذه العناصر في نظامهم الغذائي اليومي، وهو ما يمكن أن يفسر، سبب شعور الأشخاص الذين يتناولون المكمل الغذائي بالتوتر بشكل أقل.
حيث إن ما يقرب من 50 في المئة من الأميركيين يستهلكون أقل من المدخول اليومي الموصى به وهو 300 إلى 400 ملغ. تشارك داي في تأليف ورقة بحثية استعرضت سلسلة من الدراسات حول المغنيسيوم – حيث وجدت 4 من أصل 8 من الدراسات أن المغنيسيوم مفيد لمن يعانون من القلق.
أن المغنيسيوم لديه القدرة على الحد من التوتر في الجسم عن طريق الحد من تأثيرات الغلوتامات المسببة للإثارة، والتي يمكن أن يتداخل الكثير منها مع صحة الدماغ وتؤدي إلى مشاكل في الصحة العقلية.
أوضحت الأخصائية: «نحن نعرف الكثير عن كيفية عمل المغنيسيوم في الجسم… ما لا نعرفه – حتى الآن – هي أشياء مثل مقدار ما يحتاجه الأشخاص بالفعل من المغنيسيوم، وكيف يتفاعل مع الأدوية، أو ما إذا كانت التأثيرات المهدئة يشعر بها في الغالب أولئك الذين لا يحصلون على ما يكفي من المعدن في وجباتهم الغذائية اليومية، مقابل أولئك الذين يفعلون”.
ولهذا السبب يجب أن يحاول الأشخاص أولاً رفع مستويات المغنيسيوم لديهم من خلال تناول الأطعمة الغنية به، مثل بذور اليقطين والشيا، وكذلك اللوز والكاجو، والسبانخ والسلمون وحليب الصويا والموز.
إذا كانت المكملات الغذائية هي ما تريده، فاختر واحداً – المغنيسيوم المتوفر على نطاق واسع جيد الذي ينفذ ضوابط الجودة التي لا تفرضها إدارة الغذاء والدواء على المكملات الغذائية غير المنظمة إلى حد كبير.
ويتفق الخبراء على أن هذا هو الخطر الحقيقي الوحيد للاعتماد على المغنيسيوم لعلاج مشكلة حقيقية للغاية، وهو الضرر الذي يمكن أن يحدث من خلال الوعد بتغيير كبير لمرضى القلق الذين غالباً ما يكونون ضعفاء.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجنبوا الشاي والقهوة قبل الوجبات وبعدها مباشرة

  نصح المجلس الهندي للأبحاث الطبية بالاعتدال في استهلاك الشاي والقهوة، وقدمت الهيئة الطبية مؤخراً 17 دليلاً غذائياً جديداً بالشراكة مع المعهد الوطني الهندي للتغذية ...