آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » المفوضية الأوروبية: أصبح لنا صديق في البيت الأبيض.. ومستعدون لـ”فجر جديد” مع واشنطن

المفوضية الأوروبية: أصبح لنا صديق في البيت الأبيض.. ومستعدون لـ”فجر جديد” مع واشنطن

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية للبرلمان الأوروبي أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، أن أوروبا مستعدة لبداية جديدة مع واشنطن، موضحة أنه بعد أربع سنوات أصبح لأوروبا “صديق في البيت الأبيض”، وذلك قبل ساعات قليلة من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأعربت رئيسة المفوضية عن سعادتها بانتهاء سياسة “أمريكا أولا” التي انتهجها ترامب وقالت إن “العمل معا على وضع سياسة تنظيمية رقمية عالمية جديدة له الأولوية”.

وأضافت “هذا الفجر الجديد الذي يبزغ في أمريكا هو اللحظة التي كنا ننتظرها” لكنها حذرت من أن “هذا الشعور بالارتياح… يجب ألا يقودنا إلى أوهام. ترامب سيكون من التاريخ خلال بضع ساعات لكن أنصاره باقون”.

من جانبه، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل “اليوم هو أكثر من مجرد انتقال. اليوم فرصة لإعادة الحيوية للعلاقات عبر المحيط الأطلسي والتي تضررت بشدة في الأعوام الأربعة الماضية. خلال هذه الأعوام، أصبح العالم أكثر تعقيدا وأقل استقرارا وأصبحنا أقل قدرة على التنبؤ”.

وأضاف “أوجه اقتراحا رسميا للرئيس الجديد، في اليوم الأول من تفويضه، دعنا نضع اتفاقا تأسيسيا جديدا من أجل أوروبا قوية وأمريكا قوية وعالم أفضل”.

(سيرياهوم نيوز- رويترز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوبا تجدد رفضها للإجراءات القسرية من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا

وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، يجدد رفض بلاده للإجراءات القسرية الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا.   جدد وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، ...