الرئيسية » ثقافة وفن » المقدسات المسيحية في فلسطين.. محور محاضرة مؤسسة القدس في ثقافي أبو رمانة

المقدسات المسيحية في فلسطين.. محور محاضرة مؤسسة القدس في ثقافي أبو رمانة

نظمت مؤسسة القدس الدولية (سورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية) محاضرة في المركز الثقافي العربي أبو رمانة اليوم تحت عنوان “المقدسات المسيحية في القدس في ظل سياسة التهويد”.

 

وقدم الأب انطونيوس حنانيا عرضاً تاريخياً للمقدسات المسيحية والإسلامية في مدينة القدس وما تعرضت له من اعتداءات وسرقة وسلب من كيان الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات هذا الكيان طمس الحقائق منوها بالمقاومة الفلسطينية ومواقف دول محور المقاومة واحرار العالم لنصرة القضية الفلسطينية ومقدساتها والدفاع عنها.

 

وأكد الأب حنانيا ضرورة العمل الدؤوب والوعي الدائم والاستفادة من الترابط والتلاحم بين كل أبناء الشعب الفلسطيني لاستجماع القوة ومواجهة الهمجية والاعتداءات الصهيونية.

 

عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية الدكتور يوسف أسعد بين أن المحاضرة تأتي ضمن البرنامج الثقافي للمؤسسة لتسليط الضوء على كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني وفضح الأساليب الصهيونية والممارسات الهادفة لتشويه التاريخ وتوعية أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمخططات الصهيونية في المنطقة.

 

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية والوزير المفوض في السفارة اليمنية بدمشق وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ونخبة من الباحثين والمهتمين.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثقافة تؤلف بين القلوب في (ملتقى الثقافتين العربية – الكردية) في بغداد … الهوية الوطنية الجامعة وتجاوز كل المصطلحات السلبية

برعاية وحضور رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد وبمشاركة واسعة من شخصيات سياسية وأكاديمية وأدبية عراقية وعربية وأجنبية، افتتحت في العاصمة العراقية بغداد ...