آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » النيابة الأردنية تقترب من فتح تحقيق يخص الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

النيابة الأردنية تقترب من فتح تحقيق يخص الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

بعد سلسلة تقارير إعلامية محلية عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لشباب أردنيين إتخذت سلطة الإدعاء والنيابة في الأردن وبعد إنتهاء مرحلة “جمع المعلومات” أول الخطوات في إعداد ملف تحقيق قضائي بموجب قانون الإتجار بالبشر.

ويبدو ان الخطوة القضائية الأردنية اعقبت ظهور تقارير مصورة عن  مهاجرين أردنيين عالقون في عدة دول من بينها المكسيك وبنما وغواتيمالا.

وأشارت  تحقيقات مفصلة لأذرع إعلامية سابقا لأن عشرات الأردنيين إصطادتهم شبكات هجرة غير شرعية بسبب نواياهم البحث عن التوجه للولايات المتحدة وبصورة غير قانونية.

والمرجح ان الضغط العام في هذه القضية دفع بإتجاه جمع معلومات والتأسيس لملف تحقيق قضائي بعد الإشتباه بتورط وكلاء وسماسرة أردنيون وبعض مكاتب الهجرة في نشاطات مشبوهة بهذا المجال خلافا لقوانين الهجرة والإتجار بالبشر.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي: استهدفنا 153 باخرة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية مُنذ نوفمبر وحرصنا على استمرار عمليات الإسناد لغزة حتى في يوم عيد الأضحى واستخدمنا أسلحة تُستَخدم للمرّة الأولى في إغراق السفن وهناك سفينة أخرى توشك على الغرق بعد السفينة “توتور”

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 153 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء “عمليات إسناد غزة” في نوفمبر /تشرين الثاني ...