آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.. تعديل أسعار خدمات الاتصالات الثابتة بدءاً من 1 أيلول القادم

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.. تعديل أسعار خدمات الاتصالات الثابتة بدءاً من 1 أيلول القادم

 

 

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد اليوم أنه سيتم تعديل أسعار خدمات الشركة السورية للاتصالات بدءاً من الأول من شهر أيلول القادم.

وأوضحت الهيئة في إعلانها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن التعديل سيكون بزيادة من 30 إلى 35 بالمئة لكل من أسعار خدمات الهاتف والإنترنت الثابتة للشركة السورية للاتصالات، دون أي زيادة على أجور التركيب الابتدائية وأجور الاتصالات الخلوية.

 

وبينت الهيئة أن التعديل جاء بناء على البيانات المالية المقدمة من الشركة السورية للاتصالات إلى الهيئة، ومن خلال الدراسة التي تمت في الهيئة لقدرة الشركة على إضافة خدمات جديدة وتوسيع الشبكة الداخلية لاستيعاب زيادة عدد بوابات الانترنت وإعادة الاتصالات إلى المناطق المتضررة من الإرهاب ونشر الخدمات وتأمينها على مدار 24 ساعة ومن بعد الاطلاع على النفقات الكبيرة التي تتحملها الشركة للحفاظ على الخدمة بشكل مقبول وعلى مدار الساعة.

 

ودعت الهيئة الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة السورية للاتصالات.

 

وفي تصريح لسانا أوضح المدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن أن تعديل أجور الاتصالات جاء استناداً إلى موافقة الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على تعديل خدمات الاتصالات الثابتة، وذلك في ضوء الارتفاع الكبير لتكلفة التجهيزات التقنية المستخدمة لتقديم خدمات الاتصالات والمصاريف التشغيلية للشبكات.

 

وبين الحسن أن الشركة ملزمة بدفع أجور الخدمات بالقطع الأجنبي للشركات المزودة عالمياً بينما الإيرادات بالليرة السورية وبالتالي هناك فجوة كبيرة بين النفقات والإيرادات، لذلك فإن تعديل الأسعار يأتي لتحقيق التوازن ولضمان استمرارية خدمات الاتصالات.

 

ولفت الحسن الى أن الزيادة بأعداد مشتركي الشركة ولاسيما مستخدمي بيانات الإنترنت استدعت تحسينات مستمرة وتوسيع البوابة الدولية، إضافة إلى النفقات الكبيرة التي تتحملها الشركة لإعادة خدمات الاتصالات والانترنت للمناطق المحررة وتأهيل المراكز الهاتفية والشبكات الهاتفية لتشجيع عودة الأهالي إلى منازلهم.

 

وأشار الحسن إلى أنه في ظل زيادة ساعات تقنين التيار الكهربائي ازدادت الحاجة إلى أنظمة الطاقة الشمسية وإلى المحروقات خاصة الديزل حيث تعتبر المادة الأساسية لتشغيل المحركات في مراكز الاتصالات ولا سيما في المواقع التي تتراجع فيها كفاءة أنظمة توليد الطاقة الكهربائية بالألواح الشمسية حسب ظروفها المناخية ومواقعها الجغرافية.

 

ونوه الحسن بأن السورية للاتصالات شركة ذات تمويل ذاتي أي أنها تعتمد على إيراداتها في تنمية قطاع الاتصالات ومواجهة التحديات المفروضة عليها، بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

 

وبين الحسن أن العمل بالأسعار الجديدة لا يشمل الأجور الابتدائية لتركيب خدمات الاتصالات الثابتة كأجور تركيب الهاتف الأرضي وأجور تركيب البوابات وغيرها من الأجور الخاصة بتركيب خدمات الشركة للمرة الأولى.

 

نور يوسف

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما دور الحكومة بين التضخم الاقتصادي العادي والتضخم الجشع؟

    | د. قحطان السيوفي   شهد العالم في السنوات الأخيرة أزمات جيوسياسية واقتصادية واجتماعية، من جائحة كورونا، إلى الحرب الأوكرانية، والحرب الإسرائيلية العدوانية ...