آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الوحدة والشعلة في لقاء الفصل للتأهل لنهائي درع الاتحاد

الوحدة والشعلة في لقاء الفصل للتأهل لنهائي درع الاتحاد

هيثم علي

 

يكتسي نصف نهائي بطولة درع الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لعام 2024 في طبعته الأولى والمقرر يوم الإثنين بملعب الجلاء بدمشق الساعة الثالثة أهمية بالغة لفريق الشعلة الذي سيلعب أمام الوحدة الدمشقي بأهداف متعددة، أهمها الوصول للمباراة النهائية وحلم التتويج باللقب الأول للبطولة بموسمه الأول بعد تقديمه أداء متصاعداً في المباريات التي خاضها في المسابقة وهي فرصة سانحة لا يرغب في تضييعها ومن أجلها سيوظف كل إمكانياته للفوز والتأهل للمباراة النهائية.

 

وهو ما يزيد من عزيمته في مواصلة مسيرته الناجحة ولا يرغب من دون شك في وضع حد لمشواره الناجح، بل يريد تحسين هذه الإحصائيات وخاصة أن الأمر يتعلق بنصف نهائي غير مسبوق مع أحد عمالقة الأندية السورية، حيث سبق أن التقى الناديان ودياً قبل انطلاق البطولة وخرجا أحباباً بالتعادل الإيجابي هدف لهدف.

 

كل هذه الأهداف المتعددة سواء بالنسبة للنادي تجعل المدرب أحمد العزام واللاعبين شاعرين بحجم المسؤولية الثقيلة الموضوعة على عاتقهم، مثلما تؤكده جديتهم خلال المرحلة التحضيرية.

 

الاثنين يدخل الفريقان بمعنويات عالية، مع الطموح للتأهل للنهائي، الشعلة مرشح بارز بعدما اعتبر من أفضل الفرق كونه جاهزاً فنياً وبدنياً بعد خوضه تدريبات مكثفة خلال الفترة الماضية، وإقامة معسكر مغلق داخلي بدمشق، والتي سبقها خوض مباريات ودية مهمة في الوقت نفسه إلى وجود انسجام وتفاهم كبير بين اللاعبين الذين يقدمون كل ما هو ممكن من أجل تحقيق الهدف المنشود.

 

وبالختام الفريقان يضمان مجموعة من اللاعبين الذين يتميزون بالإرادة والعزيمة والأخلاق والانضباط والالتزام بالتمارين والتعليمات.

 

المحروس سيرمي بكل أوراقه

 

فريق الوحدة من جهته مسعاه بلوغ الفوز والاستمرار في الصدارة ليحافظ على سجله من دون أي خسارة خلال البطولة وهو الذي يمتلك نخبة من اللاعبين المميزين.

 

المحروس الذي بدأت لمساته بالظهور سيرمي بكل أوراقه في المباراة التي تعدّ واحدة من المواجهات التي استعد لها الفريق بشكل دقيق ودرس كل ما يتعلق بنقاط قوة الشعلة ومكامن ضعفه، وهو يدرك في الوقت ذاته أن الفرصة مواتية للخروج فائزاً بعد الأداء المميز الذي قدمه الفريق خلال فوزه على الشرطة والكرامة.

 

وعلى الوحدة التخلص من عقدة الدقيقة الأخيرة التي تلازم الفريق وأن يسجل عليه فيتعادل أو يخسر وأن يستغل عودة الروح للقائد أسامة أومري الذي شكل وجوده ثقلاً كبيراً في خط الوسط.

 

الوصول للدور نصف النهائي

 

وصل البرتقالي إلى الدور نصف النهائي بعدما تجاوز في الدور الأول نادي الشرطة بنتيجة 3-1، وحقق فوزاً صعباً على الكرامة في ربع النهائي بضربات الترجيح بعد مباراة قوية وندية انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

بينما فريق الشعلة وصل إلى هذا الدور بعد الفوز على الطليعة في الدور الأول بركلات الترجيح وإقصاء بحارة تشرين في الدور الثاني بهدفين لهدف.

 

وحسب نظام البطولة، فإذا انتهت المباراة بالتعادل، يصار إلى لعب ضربات الترجيح مباشرة دون اللجوء إلى أشواط إضافية، ويطبق هذا القانون على جميع المراحل باستثناء المباراة النهائية التي سيُلجأ فيها الفريقان للأشواط الإضافية.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول يحافظ على صدارته لمسابقة الدوري الإنجليزي

حافظ فريق ليفربول على صدارته لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، السبت، على ملعب “سيلهرست بارك” ...