آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » الوزير خزّيم يرأس اجتماع عمل لمديري نقل المحافظات في مقر الوزارة بدمشق 

الوزير خزّيم يرأس اجتماع عمل لمديري نقل المحافظات في مقر الوزارة بدمشق 

 

 

 

ترأس وزير النقل م. زهير خزّيم اجتماع عمل لمدراء نقل المحافظات ورؤساء الدوائر #الفنية فيها بهدف تقييم العمل والإجراءات والخطوات التي تمت خلال النصف_الأول من هذا العام والرؤية القادمة من حيث تعزيز بيئة العمل الإلكترونية وتبسيط المزيد من الاجراءات وتوحيدها ضمن مسار موّحد في كل المحافظات ..

 

أكدَّ الوزير خزّيم على أهمية العمل على إصدار دليل_استرشادي موحد لهندسة_الاجراءات في مديريات النقل بحيث يكون موحداً متكاملاً يحقق الغاية الأولى وهي تبسيط وتيسير الاجراءات وتوحيدها وبما يخدم المواطن ويوفر الوقت والجهد والعبء ويمنع أي اجتهادات أو تأويلات قد تحصل بين مديرية وآخرى ..

 

الاجتماع ركّز على تقديم مقترحات وأفكار من صلب العمل وضرورته حول توحيد الإجراءات والقضايا التي تتعلق بعمل معاملات المركبات من حيث دراسة تنفيذ معاملات المركبات والقضايا المتعلقة بها كمواضيع سعة المحركات والمحاور والكبائن ، والرخص وبطاقة الميكانيك وريبونات الطباعة للمركبات والدراجات النارية .. والتجهيزات والمستلزمات والبرنامج #الإلكتروني المعمول به وتطويره والدفع الإلكتروني والأتمتة والربط الشبكي وعمل المعقبين والتعرفة المقرّة لهم ، وتوزيع #العمالة بشكل متوازن ومناسب ، وآلية العمل بلجان نقل الركاب في المحافظات ، والعلاقة مع المحافظة واستكمال المتطلبات التي يحتاجها العمل لتلبية خدمة حضارية للمواطن ، والاستماع للشكاوى ومتابعتها ، ودراسة افتتاح دوائر نقل فرعية إن لزم ، والتسهيلات للآليات الثقيلة والآليات الزراعية ، والتواجد الميداني والمتابعة مع المواطنين والموظفين والجهات ذات الصلة في الوزارة والمحافظة ..

 

كما تم التطرق لموضوع #الفحص_الفني الذي يجري العمل على اتخاذ كل التجهيزات والوسائل والخطوات النوعية لوضعه في الخدمة خلال الفترة القادمة بالتعاون #والتشاركية مع القطاع الخاص بما يؤهل لفحص فني نموذجي وفق معايير عصرية ومن واقع وحالة المـركبات وبخبرات وعمل #مهندسي النقل ذاتهم وفق آلية وصيغة محددة مدروسة ..

 

حضر الاجتماع السيدة معاون الوزير لشؤون النقل البري والبحري ،ومدير النقل الطرقي في الوزارة .

 

 

 

(سيرياهوم نيوز ٣-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات لا تجب ما قبلها….. اتقنوا اختياراتكم….

  باسل علي الخطيب….   نعم، العداد لا يبدأ من الصفر، كل من تقدم للانتخاب يسبقه كتابه، اقرؤوا كتبهم كفى بكم أيها الناخبون شهوداً على ...