آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الوكالة الذرية: تمديد الاتفاق مع إيران بشأن عمليات التفتيش لمدة شهر

الوكالة الذرية: تمديد الاتفاق مع إيران بشأن عمليات التفتيش لمدة شهر

أعلن رافاييل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم (الاثنين)، أن الوكالة اتفقت مع إيران على تمديد اتفاق يتيح مراقبة أنشطة طهران النووية لمدة شهر إضافي.

ونفى غروسي، في مؤتمر صحافي، أن تكون الوكالة قد وافقت على أي شروط من أجل هذا التمديد.

وكان مسؤول إيراني قال إن «هذه المبادرة تأتي في إطار إبداء إيران حسن نيتها ولإعطاء فرصة لعملية التفاوض الجارية في فيينا» بشأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني.

وكانت إيران اتفقت مع الوكالة الدولية في فبراير (شباط) الماضي على الوقف الكامل لتنفيذ «البروتوكول الإضافي» وعمليات الوصول إلى المنشآت النووية الإيرانية المنصوص عليها في الاتفاق النووي، وأن إيران ستقوم من جانبها لمدة 3 أشهر بتسجيل معلومات بعض الأنشطة ومعدات المراقبة المحددة وتحتفظ بها لديها.

وخلال هذه الفترة لن يكون بإمكان الوكالة الوصول إلى هذه المعلومات، وستبقى لدى إيران فقط. وإذا ما أُلغيت العقوبات في غضون 3 أشهر بصورة كاملة، فستضع إيران هذه المعلومات تحت تصرف الوكالة، وفي غير هذه الحالة فستُحذف المعلومات إلى الأبد. وانتهت مهلة الأشهر الثلاثة أول من أمس السبت.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصين تندد بأي انتهاك لسيادة لبنان

    أكدت الصين أنها تندد وتعارض أي انتهاك لسيادة لبنان وذلك على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المتواصلة على الأراضي اللبنانية و جريمة اغتيال الأمين ...