آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » “اليورو” يهبط لأدنى مستوياته بعد دعوة ماكرون لانتخابات فرنسية مبكرة

“اليورو” يهبط لأدنى مستوياته بعد دعوة ماكرون لانتخابات فرنسية مبكرة

 

“اليورو” ينخفض بشدة متأثراً بنتائج الانتخابات في البرلمان الأوروبي، والتي دفعت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للدعوة إلى انتخابات وطنية مبكرة.

 

 

 

 

“اليورو” يهبط لأدنى مستوياته في شهر بعد دعوة ماكرون لانتخابات فرنسية مبكرة

انخفض “اليورو” بحدّة، اليوم الاثنين، متأثراً بحالة عدم اليقين السياسي، بعد المكاسب التي حقّقها أقصى اليمين في التصويت للبرلمان الأوروبي، أمس الأحد، والتي دفعت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الدعوة إلى انتخابات وطنية مبكرة.

 

وتضيف حالة عدم اليقين في فرنسا عنصراً آخر، إلى ما سيكون أسبوعاً مزدحماً للأسواق، مع صدور بيانات التضخم الأميركية الهامة، يوم الأربعاء، وهو نفس اليوم الذي سيشهد اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي، ثم اجتماع بنك اليابان الذي سيختتم الأسبوع.

 

ووصل “اليورو” إلى أدنى مستوى له في شهر واحد مقابل الدولار، عند 1.0748 دولار، وكان آخر انخفاض له بنسبة 0.35% عند 1.0764 دولار.

 

بدوره، قال كبير محللي العملات في “MUFG”، لي هاردمان، إنّ “نتائج الانتخابات أظهرت خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى حدّ كبير ارتفاعاً في دعم الأحزاب اليمينية، وهو ما كان متوقعاً بشكل عام، ولكنّ عنصر المفاجأة هو أنّ ماكرون قد رد بالدعوة إلى انتخابات مبكرة، مما يجعل السوق أكثر توتراً”.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلاقة ما بين سوريا والصين، وتصاعد آمال يحملها المنتدى العربي الصيني لسوريا والسوريين

حمل المنتدى العربي الصيني الذي أقيم في نهاية شهر أيار آمال كبيرة بالنسبة للسوريين، وعبرت الصحافة السورية خلال الشهر الماضي عن الكثير من هذه الآمال، ...