آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » ام ذكي.. وآليات الحكومة..؟!

ام ذكي.. وآليات الحكومة..؟!

 

سلمان عيسى

لا ندري ان كان من الحكمة ان يبقى موضوع إصلاح سيارات السورية للتجارة و السورية للحبوب وسيارات العمران ( سابقا) طي الكتمان…
الموضوع اكبر من ملف تفتيشي.. واكبر من ملف فساد يتم التعامل معه بكثير من التكتم والسرية.. المعلومات التي لدينا تقول ان ( حجم المبالغ) التي صرفت على إصلاح هذه الآليات يصل الى عشرات المليارات تم صرفها لورشة إصلاح في اللاذقية.. يعني انه كان مطلوبا من سائقي الآليات التوجه إلى ورشة اللاذقية لإصلاح سياراتهم هناك..
لسنا بمعرض الاتهام.. او تقديم معلومات خاطئة بقدر ما هي محاولة لتبيان الحقيقة وتصويب المعلومات لأن ما نتحدث عنه مبالغ كبيرة جدا تفوق القيمة المحددة في بلاغات رئاسة الحكومة فيما يتعلق بإصلاح الآليات بأرقام كبيرة جدا.. وان هذا الإجراء يفوق كثيرا صلاحيات المدير العام _ اي مدير عام كان _ مدعوما او غير مدعوم..
ويبدو ان الجهات الرقابية والتفتيشية لم تصل إلى قناعة بعد بخطورة هدا الملف و أهميته بالنسبة للرأي العام خاصة أن هذا ألموضوع قيد التداول منذ اكثر من شهرين.. ويبدو انها لم تقتنع أيضا بانه ملف ضاغط على المستوى الشعبي لذلك لم تتعامل معه بصفة الاستعجال.. إذ يكفي ان تقول إحدى هذه الجهات ان المعلومات المتداولة انها صحيحة او غير صحيحة او مبالغ بها.. وهذا يكفي لطي هدا الملف وسحبه من التداول..
لكن الملفت في الأمر هو صدور قرارات إعفاء لمديري بعض الفروع المعنية في دمشق وريف دمشق و اللاذقية.. بل ان بعض المعنيين في هذه الفروع تم ايداعهم السجن على خلفيات لم يعلن عنها ايضا.. وقد يتعلق الأمر بهذا الملف.. اي في محاولة لتحميل المسؤوليات إلى الفروع و تبرئة الادارات العامة من هذا الإثم الكبير..
تحميل المسؤولية إلى الفاعل الحقيقي فيه الكثير من الصوابية والانصاف لهذه المؤسسات بالدرجة الأولى لان فيها ما يكفيها من الخلل والاتهام بعدم نجاحها في تحمل مسؤولياتها وقيامها بدورها المحدد بالدرجة الاولى بمراسيم أحداثها و قوانينها وانظمتها الداخلية.
لن نفتح هنا على مواضيع أخرى هي في صلب عمل هذه المؤسسات لان المتابع.. والمواطن العادي يعرف الكثير من التفاصيل ليس اولها توقيف توزيع المواد المدعومة التي توزع وفق البطاقة الذكية.. وضبط فلتان الأسواق والأسعار والفروق الكبيرة بين اسعار السوق وأسعار المواد في صالات السورية للتجارة.. الأمر لا يحتاج الى الداية ام ذكي لمعرفة فيما اذا كانت الولادة تحتاج الى (بيمارستان) لإجراء قيصرية.. مع العلم ان الامر بكل بساطة يجب ان يكون عملية ولادة طبيعية .. ؟!
(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرجل الحكيم في الزمن السقيم 

  عبد اللطيف شعبان   القائد الرئيس بشار حافظ الأسد مثال الرجل الحكيم في الزمن السقيم، إذ لا يختلف اثنان يتحليان بالموضوعية عما يتحلى به ...