الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » انطلاق الجولة الأولى من اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

انطلاق الجولة الأولى من اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

 هيلانه الهندي

بمشاركة 384 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات انطلقت اليوم الجولة الأولى من اختبارات التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2022 لاختيار أعضاء الفرق الوطنية التي ستشارك في مسابقات الأولمبياد الدولية خلال الفترة القادمة في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية”.

وتتضمن التصفيات النهائية التي تقيمها هيئة التميز والإبداع جولتين من الاختبارات على مدى يومين مدة كل جولة أربع ساعات متواصلة لاختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء” في فندق إيبلا بدمشق وخمس ساعات متواصلة لاختصاص المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

ويخضع للاختبارات الطلاب من الصف الأول الثانوي المتأهلون من الموسم الحالي والطلاب القدامى من أعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد خلال السنوات السابقة وكذلك الطلاب الذين أحرزوا مراتب أولى في الأولمبياد العلمي لليافعين والمسابقة البرمجية المدرسية والماراثون البرمجي للصغار واليافعين في موسم 2021 حيث تم وضع نماذج الأسئلة من اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري.

وكانت منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري انطلقت في الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول الماضي بمشاركة نحو 6 آلاف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي والطلاب الفائزين في الأولمبياد العلمي لليافعين من مختلف المحافظات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يلتقي كوادر تربية طرطوس اليوم:  تفعيل القانون /٤٢/ و التحضير الكامل للامتحانات العامة القادمة والعمل بشكل جاد لمنع التسرب من الدوام المدرسي

      ترأس وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني صباح اليوم اجتماعاً في مديرية التربية بطرطوس ضم مديرالتربية علي والمديرين المساعدين للتعليم الثانوي و ...