آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » انطلاق بطولة شامنا الدولية لألعاب القوى بنسختها الأولى

انطلاق بطولة شامنا الدولية لألعاب القوى بنسختها الأولى

انطلقت بطولة شامنا الدولية لألعاب القوى على أرض ملعب تشرين بدمشق اليوم بمشاركة دول لبنان والعراق وفلسطين والكويت إضافة إلى سورية.

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز اللاعبة اللبنانية ماريا بشارة بالمركز الأول بسباق 100 متر تلتها لاعبتا سورية هبة عبد الله ومنيرة حمود بينما فاز بفئة الذكور للسباق ذاته العراقي حيدر ثائر بالمركز الأول وجاء لاعبنا علاء الدين الهندي في المركز الثاني ثم العراقي محمد ميثم ثامر.

وفي سباق 1000 متر للإناث حلت لاعبتنا جولي فياض أولاً تلتها زميلتها شهد عثمان ثم العراقية دموع الغانم بينما جاء أولا للفئة ذاتها للذكور لاعبنا خالد مصطفى تاركاً المركز الثاني للبناني محمد جواد شمص فالعراقي خالد عبد الرحمن.

أما مسابقة رمي الرمح فانتزعت صدارتها لاعبتنا بيان درباس وجاءت بعدها اللبنانية لوسي انطوان فلاعبتنا راما إبراهيم.

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة اللواء محسن عباس أشار في تصريح لـ سانا إلى أهمية البطولة في تطوير المستوى الفني للاعبينا لكونها توفر فرص الاحتكاك مع أقرانهم من اللاعبين من الدول المشاركة لافتاً إلى الجهود التي بذلت لإنجاح النسخة الأولى التي عادت بأجواء المنافسات العربية مجدداً إلى سورية.

رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور لفت إلى أن بطولة شامنا الدولية انطلقت من سورية بنسختها الأولى بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وهي بداية جيدة لتنظيم البطولة ذاتها وبالمسمى ذاته في عدة دول عربية لاحقاً موضحاً أن مشاركة سورية بالبطولة كانت بلاعبي النخبة ضمن المسابقات الـ 13 التي ستقام على مدى يومين.

عدد من ممثلي المنتخبات المشاركة واللاعبين عبروا عن سعادتهم بهذه المشاركة وحرصهم على التحضير الجيد للمنافسة على المراكز الأولى في جميع المسابقات مشيرين إلى أهمية البطولات التي تقيمها سورية لكونها تقام وفقاً للمستويات التنظيمية والفنية المتميزة.

وتختتم غداً منافسات البطولة بإقامة مسابقات الوثب العالي ورمي القرص وسباقات 100 متر حواجز و 2 كم جري ومشي و 400 متر.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رونالدو يقود النصر للفوز على الوحدة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا ليقود فريقه النصر للفوز على ضيفه الوحدة بهدفين نظيفين على ملعب “الأول بارك”، الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من الدوري ...