آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس بحلب

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس بحلب

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس والذي تقيمه نقابة الصيادلة في حلب ويتضمن نحو 20 محاضرة إضافة إلى معرض للصناعات الدوائية، وذلك في فندق الشيراتون.

وتناولت المحاضرات التصنيع الصيدلاني والعلاجات الحديثة للسرطان وطرق الكشف عنه والتقنيات المتقدمة لاستهداف الأورام، واستخدام الجسيمات النانوية في العلاج السرطاني، ودور التحاليل المخبرية في تشخيص وعلاج سوء التغذية والمهارات الصيدلانية إضافة إلى إضاءات على عالم التجميل.

وبينت نقيب الصيادلة في سورية الدكتورة وفاء كيشي أن النقابة تعمل بجميع فروعها على إقامة المؤتمرات العلمية ومعارض الصناعات الدوائية، بهدف إتاحة الفرص لتبادل الخبرات في مجال العلوم الصيدلانية والطبية ومجالات الرعاية الصحية، والاطلاع على آخر المستجدات والأصناف الدوائية التي تنتج في المعامل الوطنية.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة الصيادلة بحلب الدكتور محمد مجنو أن المؤتمر يتضمن 20 محاضرة تتناول أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الصيدلة والصناعات الدوائية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من شركات الصناعات الدوائية.

بدوره بين مدير عام شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات وسيم ناشد أهمية معرض الصناعات الدوائية الذي يتزامن مع المؤتمر العلمي الصيدلاني الخامس في مدينة حلب باعتبار أن أغلب المعامل الدوائية موجودة في المحافظة، موضحاً أنه شهد مشاركة 40 شركة دوائية ونحو 60 علامة تجارية.

وفي لقاءات مع عدد من المشاركين في المعرض تحدث مدير مبيعات شركة آسيا للصناعات الدوائية عبد القادر سمان عن مشاركتهم في تقديم لمحة عن المستحضرات المصنعة في الشركة والتي تغطي جزءاً مهماً من حاجة السوق من كافة الزمر الدوائية، وبين وسام سيد وهبي مدير مبيعات شركة بركات الدوائية أن مشاركتهم في المؤتمر تمنحهم آفاقاً جديدة في مجال الصناعات الدوائية والأنشطة العلمية والتجارية.

وأشار الدكتور الصيدلاني باسل حاتوت مدير الدعاية والتسويق في الشركة الدولية للصناعات الدوائية أن مشاركتهم تهدف إلى مواكبة آخر مستجدات صناعة الأدوية عالمياً، وتعريف الصيادلة بمنتجاتهم المحلية، لافتاً إلى تميز شركتهم بتقديم مختلف أصناف الأدوية الهرمونية في سورية.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان

بمشاركة عربية ودولية انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني والعشرين لنقابة أطباء الأسنان بإشراف وزارة الصحة، وذلك في قصر المؤتمرات بدمشق. وزير الصحة الدكتور أحمد ...