آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » انطلاق فعاليات معرض حلب الدولي ….محافظ حلب: فرصة هامة لإبراز المنتج المحلي وزيادة التبادل التجاري

انطلاق فعاليات معرض حلب الدولي ….محافظ حلب: فرصة هامة لإبراز المنتج المحلي وزيادة التبادل التجاري

 

رحاب الإبراهيم

بمشاركة ٧٠ شركة صناعية وتجارية، وعدد من السفارات العربية والأجنبية، افتتح معرض حلب الدولي فعالياته، بحضور محافظ حلب حسين دياب وعدد من كبار المسؤولين في المدينة ولفيف من الصناعيين والتجار الساعين بكل ما يمكن لإعادة النشاط الإنتاجي والحركة التجارية إلى العاصمة الاقتصادية، التي تعد رئة الاقتصاد المحلي الأساسية.
محافظ حلب حسين دياب ركز في تصريح للصحفيين على أهمية حلب اقتصادياً وجهود الفعاليات الاقتصادية الساعية إلى إعادة الآلق إليها، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار في تنظيم الفعاليات الاقتصادية والمعارض التخصصية، كونها تعد نافذة ترويجية هامة وفرصة جيدة لإبراز المنتجات الوطنية وتعريف المشاركين والزوار عليها، على نحو يحسن حركة الصادرات ويزيد التبادل التجاري مع الأسواق الخارجية، إضافة إلى انعكاس ذلك على الصناعيين والتجار المشاركين لجهة تصريف المنتجات المصنعة في مدينة حلب في ظل الحصار الاقتصادي الظالم والظروف الاقتصادية الصعبة.
*تصريف المنتجات
رئيس لجنة المعارض في غرفة صناعة حلب محمد زيزان شدد على مكانة حلب اقتصادياً وصناعياً، حيث ستبقى العاصمة الاقتصادية للبلاد رغم كل الظروف الصعبة الحاصلة، مشيراً إلى مشاركة أكثر من ٧٠ شركة تعرض منتجات تشمل كافة القطاعات الأربعة، وهذا يدلل على مكانة حلب الاقتصادية.
وبين زيزان أهمية معرض حلب الدولي في مساعدة الصناعيين على تصريف منتجاتهم وإيجاد منافذ تسويقية داخلياً وخارجياً لإنجاز هذا الهدف الضروري لاستمرار عجلة الإنتاج، معتبراً أن مشاركة عدد من السفارات الأجنبية يؤكد أهمية حلب كعاصمة اقتصادية وتعافي الاقتصاد المحلي.
*تشغيل مطار حلب الدولي
المشاركون في المعرض أكدوا لـ”سيريا هوم نيوز” على أهمية المشاركة في الترويج لمنتجاتهم وتصريفها في الأسواق المحلية والخارجية وخاصة أن البضائع تتكدس في المستودعات بسبب صعوبة تصريفها نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والأزمات المتراكمة وتكاليف النقل الكبيرة، إضافة إلى تأثير الأوضاع الإقليمية على حركة الصادرات السورية وصعوبة التحرك على المنافذ الحدودية، مطالبين بتشغيل مطار حلب الدولي برحلات أكبر على نحو يتيح للتجار العرب والأجانب القدوم إلى مدينة حلب والتعرف على البضائع المنتجة في المعامل والمنشآت الصناعية وعقد الصفقات والعقود التجارية، على نحو يحرك النشاط الاقتصادي ويزيد التبادل التجاري ويحسن الأحوال الاقتصادية للصناعيين المصرّين على الانتاج رغم كل الظروف الاقتصادية المرهقة.
ومن الجدير بالذكر أن معرض حلب الدولي بنسخته، الذي يقام برعاية من وزارة الصناعة وبالتعاون مع غرفة صناعة حلب وشركة سيريتل، يستمر لمدة أربعة أيام في مدينة الحمدانية الرياضية.

 

 

 

 

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-2)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتكلفة 77 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع توليد كهرباء بالطاقة الشمسية في حسياء الصناعية … لايقة : قطاع الطاقات المتجددة يحتل المرتبة الأولى في الجدية وسرعة دخول الإنتاج

  منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة لمشروع توليد الكهرباء باستخدام الألواح الشمسية في محافظة حمص- المدينة الصناعية بحسياء بتكلفة استثمارية تقديرية /٧٧/ مليار ...