الرئيسية » ثقافة وفن » باسم ياخور يؤكد… لا أحد يقترب من شخص الرئيس، وعلاقتي مع جمال سليمان متينة

باسم ياخور يؤكد… لا أحد يقترب من شخص الرئيس، وعلاقتي مع جمال سليمان متينة

عندما يتحدث الفنانون بصراحة عن مواقفهم السياسية وآرائهم، تتنوع الآراء وتتباين الردود، ولكن يظل الحوار المفتوح والمتبادل ضرورة لفهم أعمق للقضايا والشخصيات الفنية. في حلقة برنامج “كتاب الشهرة” مع الإعلامي اللبناني علي ياسين، تباينت وجهات نظر الفنان السوري باسم ياخور فيما يتعلق بمواقفه السياسية وعلاقته بزملائه الفنانين، بما في ذلك خلافه مع الفنانة السورية نسرين طافش.

باسم ياخور، الذي يُعَدُّ واحدًا من الشخصيات الفنية المهمة في سوريا، أكد على أهمية التعبير عن آرائه ومشاعره في مساحته الخاصة، كما يتجلى ذلك في قناته على يوتيوب التي تسلط الضوء على حياة الناس في سوريا وتعبر عن معاناتهم. ورغم تباين الآراء فيما يتعلق بمواقفه السياسية وعلاقته بالسلطة، إلا أن ياخور أكد أنه ليس “فنان السلطة المدلل”، بل يسعى لتمثيل وجهات نظره وتجاربه في فضاءه الخاص.

من الجدير بالذكر أن ياخور رفض بشدة المساس بشخص الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدًا على أنه ليس من الناس الذين يقتربون من السلطة، بل يرى نفسه كجزء من النظام السوري ويستمد الاحترام من أعماله الفنية ومواقفه السياسية.

فيما يتعلق بعلاقته مع زميله الفنان جمال سليمان، فإنهما يحافظان على علاقة جيدة على الرغم من اختلاف آرائهما السياسية، ويتفقان على عدم مناقشة السياسة خلال عملهما الفني.

وفيما يتعلق بالخلاف الذي نشب بينه وبين الفنانة نسرين طافش، فقد أكد ياخور على جمال فنها وموهبتها، مشيرًا إلى أن الخلافات بينهما جزء من العلاقات الفنية، وأشاد برسالتها الداعمة خلال مرضه بفيروس كورونا، مما أعطاه درسًا روحيًا.

باسم ياخور يمثل مثالًا على الفنان الذي يعبر بصدق عن آرائه وتجاربه، ورغم التحديات التي قد تواجهه، يظل ملتزمًا بالتعبير عن نفسه والبقاء مخلصًا لفنه ولقيمه الشخصية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوحة الفنان إبداعية وتصل مباشرة للناس؟ … ناثر حسني لـ«الوطن»: دمشق القديمة وحضارتها موضوعي منذ أكثر من أربعين عاماً

    | مايا حمادة   أحدث الفنان التشكيلي «ناثر حسني» نقلةً رائدة نحو الحداثة الفنية عبر رسمه لمواضيع متفردة بألوان دافئة توحي للناظر بأنها ...