آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » “بالجهود المشتركة سنحقق النصر”.. دونيتسك ولوغانسك تعلنان التعبئة العامة

“بالجهود المشتركة سنحقق النصر”.. دونيتسك ولوغانسك تعلنان التعبئة العامة

أعلن رئيسا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، دينيس بوشيلين وليونيد باسيتشنيك، اليوم السبت، بدء التعبئة العامة في أراضي الجمهوريتين.

وقالت مساعدة رئيس جمهورية دونيتسك، فكتوريا تالانكينا، في مكالمة هاتفية مع موفد الميادين إلى القرم، إنّ الرئيس بوشيلين وقّع مرسوماً رئاسياً دعا فيه المواطنين الذين يشكلون الاحتياط العسكري في الجمهورية إلى التوجه إلى دوائر التجنيد العسكرية.

وقال بوشيلين في مقطع مصوّر: “أحثّ أبناء الوطن الذين هم في الاحتياط على القدوم إلى المفوضيات العسكرية. لقد وقّعت اليوم مرسوماً بشأن التعبئة العامة”.

ودعا “كل الذين يستطيعون حمل السلاح أن يقفوا صفاً واحداً في الدفاع عن عوائلهم وأبنائهم وأزواجهم وأمهاتهم وأرضهم. وبالجهود المشتركة سنحقّق النصر الذي نريد. سوف نذود عن دونباس وعن كل الروس”.

واتهم الرئيس بوشيلين أوكرانيا “بالقيام بقصف واسع النطاق لأراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين. وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، أحبط جيشنا عدداً من المحاولات الإرهابية المدبّرة من قِبل أجهزة الاستخبارات الأوكرانية”.

وتابع: “القوات الأوكرانية تقصف مدننا وقرانا. يستخدمون ضدنا مدافع الهاون وقاذفات القنابل والمدافع الرشاشة والثقيلة ومختلف أصناف الأسلحة النارية”.  

وأعلن بوشلين، في وقتٍ سابق أمس، تنظيم عملية إجلاء جماعي للنساء والأطفال وكبار السن من دونيتسك إلى مقاطعة روستوف في روسيا، تحسّباً لخطط القوات المسلحة الأوكرانية غزو أراضي جمهوريات إقليم دونباس.

وتتِّهم جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان القوات المسلحة الأوكرانية بقصف مختلف المناطق في دونباس بقذائف محظورة بموجب اتفاقيات “مينسك”.

كما أفادت الشرطة المحلية في دونيتسك بأنّه “نتيجة للقصف الأوكراني، تضرّرت قناة المياه، ما يهدّد بانقطاع الماء عن 40 بلدة على جانبي خط التماس”.

وأحصت ممثلية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك للرقابة والتنسيق سقوط 149 قذيفة من مختلف العيارات خلال اليوم الفائت.

هذا وأفاد موفد الميادين إلى القرم بانفجار قذيفة مصدرها الجانب الأوكراني قرب مخيم للاجئين في روستوف، فيما لفت موفدنا إلى دونيتسك إلى “انتشار للجيش الأوكراني بين خط الجبهة وجمهورية دونيتسك”.

وتدفع سلطات كييف، منذ فترةٍ، بقوات إضافية ومعدات عسكرية ثقيلة إلى خط التماس الفاصل بين قواتها المسلحة والقوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، الأمر الذي يرفع حدة التوتر القائم في منطقة دونباس. ووصف الكرملين الحشد الأوكراني قرب الإقليم بأنّه “خطيرٌ جداً”.

(سيرياهوم نيوز-الميادين١٩-٢-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال خالد مشعل ليُشعل غضب الفلسطينيين؟ وكيف فُسّرت تصريحاته؟ ولماذا أسرعت “حماس” لإصدار بيان عاجل لتوضيح الأمر؟.. هل حُرّفت؟ وما الهدف منها؟.. غليان في الشارع وانتقادات وغموض حول التوقيت والدوافع

أشعل خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في الخارج، حالة من الغضب والتوتر في الشارع الفلسطيني بعد تصريحات “مفاجأة” أطلقها حول مفاوضات وقف إطلاق ...