الرئيسية » حول العالم » بايدن: التمييز العنصري الممنهج موجود في كل مفاصل المؤسسات الأميركية

بايدن: التمييز العنصري الممنهج موجود في كل مفاصل المؤسسات الأميركية

أعرب نائب الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية القادمة جو بايدن عن اعتقاده بأن التمييز العنصري الممنهج موجود في كل مفاصل المؤسسات الأميركية وليس فقط في الشرطة وهيئات الحفاظ على القانون.

ونقلت شبكة سي بي إس نيوز الأميركية عن بايدن قوله اليوم ردا على سؤال حول وجود عنصرية منهجية في هيئات حماية القانون الأميركية إن “العنصرية موجودة بدون أي شك …الأمر لا يقتصر فقط على هيئات حماية وتطبيق القانون إنه في كل مكان في مجال السكن وكذلك التعليم… التمييز موجود في كل قطاعات نشاطنا…هذه حقيقة…وهذا أمر جدي”.

وشدد بايدن على أنه ومن خلال عمل مؤسسات تطبيق القانون شاهدنا الكثير من الأمثلة على هذه العنصرية وقال “أؤيد تقديم التمويل الفيدرالي للشرطة شريطة أن تمتثل لمعايير أساسية معينة في مجال السلوك والأخلاق”.

ومع تواصل موجة الاحتجاجات العارمة التى تجتاح الولايات المتحدة وعددا من دول العالم تنديدا بجريمة قتل الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد في أيار الماضي على يد الشرطة أقدم محتجون غاضبون ضد العنصرية على هامش المظاهرات المتواصلة على إسقاط تمثال للمستكشف كريستوفر كولومبوس في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا الأميركية.

وذكرت شبكة سي إن إن الأميركية أن التمثال الذي كان يستقر في حديقة بايرد بارك حطم حيث أظهرت لقطات مصورة قيام عدد من الأشخاص بالإطاحة بالتمثال ثم إشعال النار فيه قبل أن يتم رميه في بحيرة بالحديقة الكائنة وسط مدينة ريتشموند.

ويأتي تحطيم التمثال في غضون موجة مماثلة ضد تماثيل شخصيات ورموز متهمة بممارسة العنصرية أو تسهيل العبودية.

وبدأت الموجة من مدينة بريستول في بريطانيا عندما حطم متظاهرون تمثالا لتاجر العبيد إدوارد كولستون أحد تجار الرقيق في القرن السابع عشر وهو مسؤول عن نقل عشرات الآلاف من الأشخاص من إفريقيا إلى الأميركيتين وتلا ذلك تشويه تماثيل لملك بلجيكا السابق ليوبولد الثاني المعروف باستعماره الكونغو واستغلال شعبها وتماثيل أخرى في السويد وذلك للأسباب نفسها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ظل سعيهما إلى تكثيف الضغوط على طهران.. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على إيران وتستهدف الطائرات المسيرة

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات جديدة على إيران تستهدف الطائرات المسيرة والسلع الأولية الإيرانية، بما في ذلك استعانة روسيا بالطائرات المسيرة الإيرانية في الحرب ...