الرئيسية » حول العالم » بايدن يؤكد عزم بوتين غزو أوكرانيا… ويشكك في «حكمة» قرار زيلينسكي

بايدن يؤكد عزم بوتين غزو أوكرانيا… ويشكك في «حكمة» قرار زيلينسكي

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم، إنه مقتنع بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتّخذ قراراً بغزو أوكرانيا، وإنه على الرغم من أنه لا يزال هناك مجال للديبلوماسية، فإنه يتوقّع أن تتحرك روسيا في الأيام المقبلة.

وقال بايدن «لدينا ما يدعونا للاعتقاد بأن القوات الروسية تخطط وتنوي مهاجمة أوكرانيا في الأسبوع المقبل، في الأيام المقبلة»، مضيفاً أن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا ستستهدف العاصمة الأوكرانية كييف.

كذلك، تساءل بايدن عمّا إذا كان «من الحكمة» أن يغادر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بلاده، للمشاركة في مؤتمر دولي في ميونيخ في وقت تواجه فيه أوكرانيا خطر تعرّضها لغزو وشيك.

وردّاً على سؤال عن عزم زيلينسكي على السفر في نهاية هذا الأسبوع إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونيخ للأمن، قال بايدن إنه في إطار «السعي إلى حلّ ديبلوماسي، فإن هذا (القرار) قد لا يكون، أو قد يكون الخيار الأكثر حكمة. لكن القرار يعود له».(سيرياهوم نيوز-رويترز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الروسية: قرار الجمعية العامة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية خطوة مهمة

    أكدت وزارة الخارجية الروسية أن اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد خطوة مهمة نحو الاعتراف بأن ممارسات ...