آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بدون صخب… ملكة بريطانيا تحتفل بالذكرى الـ69 لاعتلائها العرش

بدون صخب… ملكة بريطانيا تحتفل بالذكرى الـ69 لاعتلائها العرش

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية بالذكرى الـ69 على اعتلائها العرش بدون الكثير من الصخب، اليوم (السبت)، وابتعدت عن العامة في قلعة ويندسور جراء جائحة فيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وجاء على حساب العائلة الملكية عبر موقع «تويتر»: «في هذا اليوم في 1952 اعتلت الملكة العرش يوم وفاة والدها الملك جورج السادس».

على مدار الثلاثة عقود الماضية، توجهت الملكة إلى ساندرينجهام في شرق إنجلترا للاحتفال بعيد الميلاد مع الأسرة، ثم أقامت هناك حتى الذكرى السنوية في السادس من فبراير (شباط).
غير أن الجائحة عرقلت هذا التقليد، وقضت الملكة أغلب فترة الجائحة في ويندسور مع الأمير فيليب محاطة بمجموعة صغيرة من العاملين ذي الثقة.
وتُوفي والدها الملك جورج السادس في السادس من فبراير في ساندرينجهام، لتصبح إليزابيث، التي كانت حينها في الخامسة والعشرين من العمر، ملكة البلاد.
وحسب وكالة «بريس أسوسيشن» البريطانية، سوف يكون هناك يوم إضافي آخر إجازة في يونيو (حزيران) المقبل عندما تحتفل الملكة بيوبيلها البلاتيني.

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلامي: “طوفان الأقصى” أوصلت جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري

قائد حرس الثورة في إيران يؤكد أن “طوفان الأقصى” أوصل جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري، وفي ذات الوقت شدد على أنّ مهمة ومسؤولية قوة ...