آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » برلين تتجنّب الصراع العسكري وتجدد رفضها مقاطعة الغاز الروسي

برلين تتجنّب الصراع العسكري وتجدد رفضها مقاطعة الغاز الروسي

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أنه يجب على حلف شمال الأطلسي تجنّب أي مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا، والتي قد تؤدّي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة، وذلك في مقابلة مع مجلة «دير شبيجل» الألمانية، ردّاً على سؤال حول تقاعس ألمانيا عن تسليم أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.

ويواجه شولتس انتقادات متزايدة في الداخل والخارج بسبب إحجام حكومته الواضح عن تسليم أسلحة ثقيلة، مثل الدبابات ومدافع «الهاوتزر»، إلى أوكرانيا لمساعدتها في صدّ الهجمات الروسية، في وقت يكثّف الحلفاء الغربيون مساعداتهم العسكرية لكييف.

وردّاً على سؤال في مقابلة موسّعة، نُشرت اليوم، عن سبب اعتقاده أن تسليم الدبابات يمكن أن يؤدّي إلى حرب نووية، قال إنه لا توجد قاعدة تنصّ على متى يمكن اعتبار ألمانيا طرفاً في الحرب في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عنه قوله «لهذا السبب، من المهم للغاية أن نفكر في كل خطوة بحذر شديد، وأن ننسّق بشكل وثيق مع بعضنا البعض. تجنّب التصعيد تجاه الحلف يمثّل أولوية قصوى بالنسبة لي»، معتبراً أن «عواقب أي خطأ ستكون مأساوية».

من ناحية أخرى، دافع شولتس عن قراره بعدم الإنهاء الفوريّ لواردات ألمانيا من الغاز الروسيّ، مؤكداً: «لا أفهم على الإطلاق كيف سينهي حظر الغاز الحرب».

وأردف: «أعتقد أنه لو أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعير اهتماماً للأمور الاقتصادية، لما بدأ هذه الحرب المجنونة أصلاً».

وتابع: «ثانياً، أنت تتحدث كما لو أن القضية متعلّقة بالمال. ولكن الأمر يتعلّق بتجنّب أزمة اقتصادية حادة، وفقدان ملايين الوظائف والمصانع التي لن تفتح أبوابها مرة أخرى أبداً».

كما شدّد شولتس على أنه سيكون لهذه الممارسات عواقب وخيمة، لا فقط على ألمانيا، بل على أوروبا والتمويل المستقبليّ لإعادة إعمار أوكرانيا.

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد المطالبة بصفقة فورية وإسقاط الحكومة.. مواجهات بين الشرطة وعشرات آلاف المستوطنين

الشرطة الإسرائيلية فرّقت المستوطنين المتظاهرين، عبر استخدام خراطيم المياه، في مواجهتها التظاهرات المطالبة بإسقاط حكومة الاحتلال الحالية، برئاسة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى.   ...