الرئيسية » عربي و دولي » بزشكيان مديناً الجريمة الإسرائيلية: نقف إلى جانب حكومة لبنان وشعبه

بزشكيان مديناً الجريمة الإسرائيلية: نقف إلى جانب حكومة لبنان وشعبه

 

بزشكيان مديناً الجريمة الإسرائيلية: نقف إلى جانب حكومة لبنان وشعبه

الرئيس الإيراني يعبر في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامن بلاده مع الشعب اللبناني، وإدانة الجريمة الإسرائيلية التي استهدفت اللبنانيين، والقوات المسلحة الإيرانية تذكر “إسرائيل” بحتمية الرد على اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

 

 

أدانت إيران، على لسان رئيسها، مسعود بزشكيان،”الجريمة الصهيونية البشعة التي استهدفت اللبنانيين”، موكدةً “وقوفها إلى جانب لبنان حكومةً وشعباً”.

 

وفي منشور له على منصة “إكس” قال بزشكيان: “نتقدم بأحر التعازي، وأصدق المواساة للشعب اللبناني العزيز، في استشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين اللبنانيين، جرّاء الاغتيال الجماعي الغادر الذي قام به الكيان الإرهابي من خلال تفجير أجهزة اتصال دون التمييز بين المدنيين وغيرهم”.

 

خاتماً منشوره بالقول إنّ “الله عزيزٌ ذو انتقام، وسينال المجرم بالتأكيد القصاص العادل”.

 

 

 

 

القوات المسلحة: مرور القوت لن يخل بعزمنا على الانتقام للشهيد هنية

في سياق متصل، حذرت القوات المسلحة الإيرانية “الولايات المتحدة المجرمة ونظامها العميل الزائف في المنطقة”، من أنّ “مرور الوقت لن يخل في عزم إيران على الانتقام لدماء الشهيد إسماعيل هنية”.

 

وشددت في بيان لها على أنّ “الكيان الصهيوني، قاتل الأطفال، سيدفع ثمن حماقاته وأخطائه وأطماعه الاستكبارية”، مؤكّدةً أن “الجرائم الصهيونية بحق الأبرياء في غزة، ودعم الولايات المتحدة والغرب له، هي انتهاك لكل المعاهدات والمقررات الدولية”.

 

ودعت القوات المسلحة في بيانها “الدول الإسلامية والمستقلة وأحرار العالم للوحدة والتضامن، وتعزيز قوتهم الردعية في ظل قانون الغاب الذي يحكم العالم”.

 

وكانت إيران أعلنت وضع إمكاناتها الصحية في خدمة لبنان، وإرسال طائرة لإجلاء الجرحى من أجل إجراء عمليات جراحية لهم، ولاسيما لإصابات العين الحرجة، بالإضافة الى إمكان تقديم مستشفى ميداني لمساعدة المصابين.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوريل: أسلوب الهجوم العشوائي في لبنان غير مقبول ويجب إجراء تحقيق مستقل

  بوريل: أسلوب الهجوم العشوائي في لبنان غير مقبول ويجب إجراء تحقيق مستقل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يؤكد أنّ “الأسلوب العشوائي المستخدم في ...