آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بطولة السوبر السلوية: الفوز الثاني للزمالك والخسارة الثانية للجيش والوحدة يعود بقوة وأهلي حلب ينسحب

بطولة السوبر السلوية: الفوز الثاني للزمالك والخسارة الثانية للجيش والوحدة يعود بقوة وأهلي حلب ينسحب

 

 

 

| مهند الحسني

 

استكملت يوم أمس الأحد مباريات بطولة السوبر في نسختها الثالثة وحفلت المباريات بكثير من الإثارة والندية وخاصة اللقاء الأول الذي جمع الإنترانيك اللبناني والزمالك المصري، حيث جاء قوياً في مجرياته وندياً بين فريقين كبيرين يضمان الكثير من اللاعبين المميزين، وستحدد مباريات اليوم الأخير من الدور الأول الترتيب النهائي لكلا المجموعتين.

 

الفوز الثاني

 

حقق فريق الزمالك المصري فوزه الثاني في البطولة جاء على حساب نادي الإنترانيك اللبناني بواقع 78/73 بعد مباراة حفلت بكل أنواع كرة السلة الحديثة، حيث تعادل الفريقان أكثر من مرة وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة، الإنترانيك فرض سيطرته منذ البداية ونجح في التسجيل وتوسيع الفارق وسط ارتباك قليل بأداء لاعبي الزمالك لينتهي الشوط الأول لمصلحة الإنترانيك بنتيجة 40/38.

 

في الربعين الأخيرين استعاد الزمالك المبادرة وفرض سيطرته ووضع حداً لمفاتيح القوة عند الإنترانيك لينجح في تقليص الفارق ومن ثم التقدم بفارق 14 نقطة لكن الإنترانيك لم يستسلم وعاد بقوة وسجل لاعبوه وقلصوا الفارق إلى ثلاث نقاط لكن الزمالك تمكن من إنهاء اللقاء لمصلحة بفارق خمس نقاط، الزمالك تنتظره مباراة ختامية بمجموعته مع الوحدة وفي حال فوزه سيتصدر من دون أي خسارة.

 

وحصل لاعب الزمالك أحمد إسماعيل على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الإنترانيك.

 

الخسارة الثانية

 

مني فريق الجيش بالخسارة الثانية له بالبطولة إذ جاءت أمام فريق الدفاع الجوي العراقي بنتيجة 80/90 بعد مباراة متكافئة بين الفريقين نجح الجيش منذ البداية في فرض سيطرته وتقدم لكن الفريق العراقي تمكن من العودة والتسجيل، حيث تعادلا أكثر من مرة وتبادلا أدوار التقدم، لينتهي الشوط للجيش 38/37، وفي الربعين الأخيرين توازن الأداء من الفريقين لكن أداء الجيش شهد تراجعاً ليستفيد الفريق العراقي ويفرض سيطرته ويوسع الفارق إلى عشر نقاط ومع محاولات الجيش بالعودة غير أن محاولاته باءت بالفشل نتيجة التسرع وقلة التركيز.

 

وحصل لاعب فريق الدفاع العراقي ماركوس كولمان على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

 

العودة القوية

 

نجح فريق الوحدة في تخطي فريق أكاديمية نديم سعيد اللبناني وحقق فوزاً غالياً وجديراً بواقع 78/59 بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً، قدم الفريقان وجبة سلوية دسمة أمتعت جميع الحضور، فكان الفريق اللبناني ندياً قوياً وتمكن من التقدم بعد أن فرض سيطرته ونجح لاعبوه في التسجيل لكن تبديلات مدرب الوحدة وإشراك المحترف كريستان أعاد الروح للفريق وتمكن من الاختراق ومن ثم التسجيل لكن التقدم بقي للفريق اللبناني مع نهاية الربع الأول 16/13.

 

في الربع الثاني استعاد الوحدة توازنه ونجحت قراءة مدربه في استعادة المبادرة فتألق لاعبوه بالتسجيل من جميع الجهات والمسافات ولعب بطريقة جيدة دفاعاً وهجوماً وتمكن من تقليص الفارق ومن ثم التقدم لكن الفريق اللبناني كان حاضراً وعاد وسجل وتعادل الفريقان أكثر من مرة لينتهي الربع وحدوياً 19/16 ونتيجة الشوط الأول بتعادل الفريقين 32/32.

 

في الحصة الثالثة والتي جاءت الأقوى والأمتع حيث ارتفع مستوى اللقاء رغم انخفاض نسبة التسجيل من الفريقين لكن الوحدة تمكن من التقدم مع نهاية الربع 13/12.

 

في الربع الأخير دخل الوحدة بقوة وفرض سيطرته وسط ضياع واضح بأداء الفريق اللبناني الذي أضاع لاعبوه الكثير من الكرات السهلة لينجح الوحدة بتوسيع الفارق إلى 20 نقطة، ومع محاولات الفريق اللبناني بالعودة حيث سجل لكنه أخفق في العودة لتنتهي المباراة وحداوية أداء ونتيجة.

 

وانسحب فريق أهلي حلب من البطولة قبل مباراته مع فريق بيروت اللبناني بعد قيام بعض من جمهور الوحدة بشتم فريق أهلي حلب ولاعبيه الأمر الذي استدعى تدخل عناصر الأمن الداخلي وقررت إدارة النادي الانسحاب من البطولة.

 

نتائج البطولة

 

الوحدة- الإنترانيك 64/72

 

الجيش- أهلي حلب 68/75

 

الزمالك- أكاديمية نديم سعيد اللبناني 90/53.

 

الدفاع الجوي العراقي- نادي بيروت اللبناني 87/106.

 

مباريات اليوم الرابع

 

تفتتح مباريات اليوم الأخير من الدور الأول بلقاء فريقي الإنترانيك- وأكاديمية نديم سعيد الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 

يليها في الرابعة والربع عصراً يلتقي الجيش السوري مع نادي بيروت اللبناني.

 

وتختتم مباريات هذا اليوم بلقاء قمة يقام في التاسعة ليلاً يجمع الوحدة الدمشقي والزمالك المصري.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهلال يتفوق على برشلونة وريال مدريد بـ”سلسلة” الاتحاد

تجاوز نادي الهلال عدد المباريات المتتالية التي يتفوق فيها على خصمه في “الكلاسيكو” أندية ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، بعد فوزه على منافسه ...