آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » بعد افتراءات كثيرة بشأن «كورونا».. الصين تشكر روسيا على موقفها الداعم

بعد افتراءات كثيرة بشأن «كورونا».. الصين تشكر روسيا على موقفها الداعم

أعرب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، لي تشانشو، اليوم الإثنين، عن امتنان بلاده لروسيا لدعمها على خلفية الانتقادات الموجهة لبكين بسبب فيروس «كورونا».
وقال تشانشو، خلال الاجتماع السادس للجنة البرلمانية الدولية المشتركة بشأن التعاون بين الجمعية الفدرالية الروسية ومؤتمر الشعب الوطني لجمهورية الصين الشعبية: «تعمل الصين وروسيا بنشاط على تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الوباء، بما في ذلك تطوير الأدوية واللقاحات ضد فيروس «كورونا»، كما ندعم معاً منظمة الصحة العالمية، ونعلن بشكل واضح وصريح مناهجنا تجاه العالم بأسره».
وأعاد لي تشانشو إلى الأذهان أنه في نيسان وأيار الماضيين، أرسلت الصين مساعدات إنسانية إلى روسيا، مشيراً إلى أن الصناديق خُطّت عليها عبارة «ستتم هزيمة الفيروس والانتصار سيكون حليفنا»، وذلك حسبما ذكرت «سبوتنيك».
وأكد أن المعركة مشتركة ضد فيروس «كورونا» وتميزت بروح التضامن والمساعدة المتبادلة على أعلى مستوى وكذلك الطابع الخاص للعلاقات الصينية الروسية التي كانت أنموذجاً جديراً للتعاون الدولي».
ودأب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في خطابات عامة، على وصف فيروس كورونا بـ«الفيروس الصيني»، متهماً الصين بالفشل في احتواء انتشار الوباء والتستر على الحقائق وتأخير الاستجابة، فيما صرحت السلطات الصينية مراراً أنها تلتزم منذ البداية بموقف مفتوح ومسؤول فيما يتعلق بنشر البيانات حول وباء «كوفيد-19».

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 2/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يسبب الخبز الأبيض تهيج القولون؟

يعاني مرضى القولون من أعراض مزعجة عند حدوث نوبات التهيج، مما يتطلب منهم تجنب تناول أطعمة معينة قد تساهم في تفاقم حالتهم. في هذا السياق، ...