آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بعد الدوما.. مجلس الاتحاد الروسي يوافق على تعليق المشاركة في”ستارت”

بعد الدوما.. مجلس الاتحاد الروسي يوافق على تعليق المشاركة في”ستارت”

وافق مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع، اليوم الأربعاء، على قانون تعليق مشاركة روسيا في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت”.

ووفقاً للوثيقة، تم تعليق العمل بالمعاهدة، وسيقوم رئيس الدولة باتخاذ القرار بشأن استئناف مشاركة روسيا بمعاهدة “ستارت”.

ويدخل القانون حيّز التنفيذ في اليوم الذي تم نشره رسمياً.

ويأتي ذلك بعدما قال رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، إنّ المجلس صوّت على تعليق المشاركة الروسية في معاهدة ستارت” الجديدة للأسلحة للحد من الأسلحة النووية.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن فولودين أنّ المجلس سينظر في مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين بشأن تعليق روسيا المعاهدة المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تدابير زيادة خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها.

وأعلن الرئيس بوتين خلال خطاب أمام الجمعية الفيدرالية، أمس الثلاثاء، تعليق مشاركة روسيا في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنّ موسكو ستواصل إخطار الولايات المتحدة بشأن إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات والصواريخ البالستية التي تُطلَق من الغواصات، معلنةً أنّ قرار تعليق معاهدة “ستارت” يمكن التراجع عنه، شريطة أن تظهر الولايات المتحدة  الإرادة السياسية وبذل الجهود من أجل وقف التصعيد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تدين التوحش الإسرائيلي: نتنياهو يخطئ الحساب

محمد نور الدين   أطلق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من نيويورك، تصريحات انتقد فيها العدوان الإسرائيلي على لبنان، قائلاً إن الوضع في هذا البلد ...