آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد انسحاب أهلي حلب من كأس السوبر السلوية القيادة الرياضية تطلب تسليم فيديوهات وصور أعمال الشغب

بعد انسحاب أهلي حلب من كأس السوبر السلوية القيادة الرياضية تطلب تسليم فيديوهات وصور أعمال الشغب

بعدما أعلن نادي الاتحاد (أهلي حلب) عبر حسابه على موقع فيسبوك، انسحاب فريق كرة السلة من مسابقة كأس السوبر، المقامة في دمشق، وتحديداً في صالة الفيحاء، بسبب ما تعرّض له الفريق وجماهيره، قال النادي في بيان، موضّحاً سبب الانسحاب: (نظراً لتهجم بعض الخارجين عن الروح الرياضية في صالة الفيحاء، على جمهور نادي الاتحاد، أهلي حلب، ورشق الجماهير واللاعبين مياه، والاعتداء عليهم وضربهم؛ قررت إدارة النادي الانسحاب الفوري من بطولة السوبر الوديّة، حرصاً على سلامة لاعبينا وجماهيرنا، ونحمل اللجنة المنظمة مسؤولية الأحداث قبل انطلاق مباراة فريقنا مع نادي بيروت اللبناني).
وأضاف: (قد تم التواصل مباشرةً مع مكتب وزير الداخلية ،واللواء قائد شرطة دمشق، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع عناصر البعثة).
وعلى ضوء هذه الأحداث غير الرياضية، اجتمع الاتحاد الرياضي العام، برئاسة فراس معلا، واتخذ القرارات التالية:
– توجيه مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي بالإيعاز لجميع الروابط، والتجمعات في النادي لحل نفسها تحت طائلة المسؤولية القانونية.
– توجيه مجلس إدارة الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بتقديم الفيديوهات والصور والأسماء المسؤولة عن حالات الشغب (محرض ومتدخل وفاعل) للجهات المختصة.
– توجيه مجلس إدارة نادي الوحدة، بتقديم أسماء الأشخاص المسؤولين عن حالات الشغب.
– تنبيه اللجنة المنظمة، وإدارة نادي الوحدة، لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية واللازمة لضبط الحالة التنظيمية والجماهيرية في بقية مباريات الدورة.
– تغريم اللجنة المنظمة بقيمة جميع الأضرار التي لحقت بصالة الفيحاء بعد حصرها.
– تشكيل لجنة تحقيق، مهمتها دراسة كل حالات الشغب التي حدثت، واتخاذ الإجراءات الصارمة قبل بدء الموسم القادم.
وقد حضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية السورية، ورئيس اللجنة التنفيذية بدمشق، ورئيس اتحاد كرة السلة، ورئيس نادي الوحدة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نجوم الكرة السعودية يفتحون النار على محرز

تلقى الجزائري رياض محرز، نجم أهلي جدة، طعنة جديدة، بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها من جماهير “الراقي”، بسبب سوء مستواه في ليلة الفوز على ...